مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

شعار البطولة

بطولة كرة القدم في المدارس تنطلق الأحد

بطولة كرة القدم في المدارس تنطلق الأحد

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • مشروع كرة القدم للمدارس يأتي بالشراكة مع الاتحاد الدولي "فيفا"

تنطلق الأحد المقبل، النسخة الثانية من بطولة كرة القدم في المدارس، بتنظيم وإشراف الاتحاد الأردني لكرة القدم، ووزارة التربية والتعليم والاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، بهدف تطوير ونشر كرة القدم في المدارس، بإشراف كوادر تدريبية وإدارية متخصصة ومؤهلة.


اقرأ أيضاً : الفيصلي يخطف فوزا ثمينا من سحاب باللحظات الأخيرة


وتقام البطولات بمشاركة (256) مدرسة موزعة على (10) مديريات: الأغوار الشمالية، المزار الجنوبي، عجلون، عين الباشا، البادية الشمالية الغربية، المفرق، الكرك، الموقر، دير علا، الزرقاء الثانية.

وتوفر البطولات بيئة آمنة للطلاب والطالبات ضمن الفئة العمرية المستهدفة مواليد 2012 إلى 2015، بمشاركة 1280 لاعبا و1280 لاعبة، لممارسة كرة القدم وسط ظروف ملائمة، خاصة في الأماكن الأقل حظاً وبفرص متكافئة، مع تأهيل الكفاءات الفنية والإدارية للأشراف على المشروع.

وتقام مواجهات البطولة بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على مرحلتين، "الأولى" تقسم الفرق إلى 4 مجموعات حسب التوزيع الجغرافي، على أن يتم ترتيب الفرق الأربعة الأولى.

وتشهد المرحلة الثانية - بحسب القرعة المنظمة - مواجهة متصدر المجموعات الأولى مع الوصيف، فيما يلتقي ثالث المجموعات مع الرابع.

وعلى هامش البطولة، يقيم الاتحاد الأردني لكرة القدم، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، والاتحاد الرياضي المدرسي، غدا الخميس 8 ورش تدريبية للمدربين العاملين في البطولة، في إطار تطلعات الاتحاد لتأهيل الكفاءات الفنية والإدارية للأشراف على المشروع.

يذكر أن مشروع كرة القدم للمدارس يأتي بالشراكة مع الاتحاد الدولي "فيفا"، والاتحاد الأردني للرياضة المدرسية، حيث انطلقت فعالياته في الفصل الثاني من العام الماضي، وتضمن إقامة دورات للمدربين والمدربات، مع توفير الأدوات اللازمة لهم، ليحقق المشروع في مرحلته الأولى نجاحاً لافتاً، بانتظار تطبيقه ضمن خطة استراتيجية تهدف لتوسيع المشروع ليشمل مديريات ومدارس على نطاق كبير يشمل جميع محافظات المملكة، مع إشراك الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة، وصولا إلى استحداث بطولات ومسابقات لهذه الفئة العمرية.