مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لوحة تظهر أعلام الدول العربية قبل القمة العربية الثالثة والثلاثين

انطلاق أعمال القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين الخميس

انطلاق أعمال القمة العربية في دورتها الثالثة والثلاثين الخميس

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • الملك يترأس الوفد الأردني المشارك في القمة العربية بالبحرين

 تنطلق في العاصمة البحرينية المنامة، الخميس، أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين، في ظل استمرار عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لأكثر من سبعة أشهر.


اقرأ أيضاً : الملك يصل البحرين لترؤس الوفد الأردني المشارك في القمة العربية - فيديو


ويترأس جلالة جلالة الملك عبدالله الثاني، الوفد الأردني المشارك في القمة العربية.

ويضم الوفد الأردني المشارك في القمة نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، ومدير مكتب جلالة الملك، الدكتور جعفر حسان، ومندوب الأردن الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير أمجد العضايلة.

وسيبحث القادة العرب 9 بنود رئيسية على جدول الأعمال، تحت إطار العمل العربي المشترك في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية، والتعاون العربي مع التجمعات الدولية والإقليمية، وتقرير رئاسة القمة الثانية والثلاثين عن نشاط هيئة متابعة تنفيذ القرارات والالتزامات، وتقرير الأمين العام للجامعة العربية عن مسيرة العمل العربي المشترك.

كما يتضمن جدول الأعمال بنداً خاصاً بالقضية الفلسطينية والصراع العربي الإسرائيلي، وتفعيل مبادرة السلام العربية، والانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، ودعم موازنة دولة فلسطين وصمود الشعب الفلسطيني، وأوضاع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونروا)، ومتابعة التوسع الاستيطاني وجدار الفصل العنصري والمعتقلين.

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي عُقد في الرياض قمة عربية طارئة تعقد قمة عربية طارئة بعد طلب فلسطيني سعودي، لبحث العدوان على قطاع غزة.