مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ونظيره المصري مصطفى مدبولي

الخصاونة ومدبولي يوقعان محضر اجتماعات الدورة ٣٢ للجنة العليا الأردنية المصرية - فيديو

الخصاونة ومدبولي يوقعان محضر اجتماعات الدورة ٣٢ للجنة العليا الأردنية المصرية - فيديو

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • الأردن ومصر يوقعان بروتوكول تعاون في المجال الإعلامي

وقع رئيس الوزراء الدكتور الخصاونة ونظيره المصري مصطفى مدبولي، الخميس، محضر اجتماعات الدورة الثانية والثلاثين للجنة العليا الأردنية - المصرية المشتركة.


اقرأ أيضاً : الخصاونة من مصر: نرفض أي محاولات لتهجير الفلسطينيين


وخلال اجتماعات اللجنة الأردنية المصرية استهل الخصاونة حديثه بالتأكيد على العلاقة المتميزة والاستثنائية بين الأردن ومصر، والتي تعتبر نموذجا يحتذى للعلاقات العربية - العربية، وتحظى برعاية واهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني وأخيه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال إن العلاقات الوثيقة والتاريخية بين البلدين الشقيقين تجسدها أواصر الأخوة والتعاون الوثيق في مختلف المجالات، وتنسيق المواقف التي تصل حد التطابق.

وأشار إلى أن الأردن ومصر يؤكدان على ضرورة الوقف الفوري والدائم للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وضمان إيصال المساعدات الإنسانية بشكل شامل ومستدام، وإطلاق مسار سياسي غير قابل للعكس يفضي إلى تجسيد حل الدولتين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط 4 حزيران 1967.

وثمن الخصاونة الدور المصري في جهود الوساطة للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وصفقة تبادل وتأمين وصول المساعدات الإنسانية بشكل شامل ومستدام.

وأشاد بانتظام انعقاد أعمال اللجنة العليا الأردنية - المصرية المشتركة من حيث المواعيد والمضامين، والتي تكمل التواصل والتنسيق المستمر والدائم على مستوى الوزراء والمسؤولين ومعالجة الكثير من القضايا القطاعية بشكل فوري.

وشدد على ضرورة أن يعكس حجم التبادل التجاري بين البلدين الشقيقين مستوى العلاقة المتميزة بينهما، وضرورة التشبيك بين القطاع الخاص في كلا البلدين.

ووقع الأردن ومصر بروتوكول تعاون في المجال الإعلامي بين هيئة الإعلام والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وقعه وزير الاتصال الحكومي الدكتور مهند المبيضين ورئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام كرم جبر.