مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فتى يرتدي الشماغ الفلسطيني ويحمل العلم الفلسطيني

دول أوروبية تعتزم الاعتراف بالدولة الفلسطينية خلال أيام

دول أوروبية تعتزم الاعتراف بالدولة الفلسطينية خلال أيام

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • دول في منطقة الكاريبي وأمريكا اللاتينية أعلنت اعترافها بفلسطين

أفادت تقارير إعلامية أن بعض الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، من بينها أيرلندا وإسبانيا، تدرس الاعتراف بالدولة الفلسطينية يوم 21 مايو/أيار الجاري.

وقالت شبكة الإذاعة والتلفزيون الأيرلندية إن الاتصالات تكثفت بين أيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا ومالطا بشأن الاعتراف بدولة فلسطين.


اقرأ أيضاً : ترينيداد وتوباغو تقرر الاعتراف رسميا بدولة فلسطين


وكان وزير خارجية كيان الاحتلال الإسرائيلي، يسرائيل كاتس بوزيرة خارجية سلوفينيا تانيا فيون، الأحد، وانتقد بشدة الوزيرة لبحثها إمكانية الاعتراف من جانب واحد بدولة فلسطينية، وفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية.

وخلال الاجتماع المتوتر، الذي ضم أيضا عائلات بعض المحتجزين لدى حماس، قال الوزير كاتس لنظيرته، "هل تريد الآن الاعتراف بدولة فلسطينية؟ بعد "هجوم 7 أكتوبر"، الاعتراف الأحادي بدولة فلسطينية سيكون مكافأة لحماس وإيران. مثل هذه الدولة، إذا ما تم تأسيسها، ستحكمها حماس وإيران. نتوقع من الدول الصديقة مثل سلوفينيا أن تدعم تل أبيب في هذا الوقت العصيب، وألا تتصرف ضدها. وتل أبيب لن تعرض أمنها للخطر".

دول تعترف بفلسطين

واتخذت حكومة جمهورية ترينيداد وتوباغو قرارًا بالاعتراف الرسمي بدولة فلسطين.

وصدر هذا القرار بناءً على توصية من وزير الشؤون الخارجية، الذي أكد أن هذا الاعتراف سيسهم في تعزيز السلام الدائم، من خلال دعم التوافق الدولي المتزايد حول قضية استقلال فلسطين.

وأشار بيان وزارة الشؤون الخارجية (CARICOM) إلى تاريخ طويل من الدعم الأساسي لحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره من قِبل ترينيداد وتوباغو.

وأكدت الوزارة على أن حل الدولتين يظل السبيل الوحيد لحل الصراع طويل الأمد، ويعتمد هذا الموقف على احترام القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

ويذكر أن جامايكا وباربادوس أعلنتا خلال الشهر الماضي اعترافهما بدولة فلسطين، ومن المتوقع أن تتبع دول أخرى في منطقة الكاريبي وأمريكا اللاتينية نفس الخطوة.