مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أضاحي

كم ستبلغ أسعار الأضاحي في الأردن؟

كم ستبلغ أسعار الأضاحي في الأردن؟

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • الكواليت: أسعار الأضاحي تصل هذا العام في حدها الأقصى إلى 250 دينارا

قال رئيس جمعية مربي المواشي زعل الكواليت إن المواشي تتوفر بكميات كبيرة سواء من البلدية أو المستوردة تلبي احتياجات السوق المحلية، وذلك مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.


اقرأ أيضاً : عقوبات وغرامات.. مهم من وزارة الأوقاف للحجاج الأردنيين


وأضاف الكواليت لـ"رؤيا" الأربعاء، أن الخراف الرومانية والأسترالية متوفرة في الأسواق، مشيرا إلى أن أسعارها أقل مما كانت عليه في العام الماضي تصل إلى أربعة دنانير/كيلو قائم، علما أنها كانت في حدود 4.5 دينار في العام 2023، بينما يصل سعر الكيلو من الخروف الأسترالي إلى نحو 3.5 دينار.

أما بالنسبة للخراف البلدية، أوضح رئيس جمعية المواشي أن أسعارها زادت عن العام الماضي بقيمة تتراوح بين 50 و75 قرشا للكيلو.

وأكد أن أسعار الأضاحي تصل هذا العام في حدها الأقصى إلى 250 دينارا، منوها إلى أن المغالاة في الأسعار من قبل بعض التجار سينعكس على الطلب.

وحول التأثيرات الجيوسياسية، أوضح الكواليت أن جميع الأحداث لن تؤثر على أسعار الأضاحي، على اعتبار أنها بدأت منذ فترة، مشيرا إلى أن قرار الحكومة المتمثل بتمديد العمل بقراره الصادر بتاريخ 2024/1/21 المتضمن الإعفاء من الرسوم الجمركية وضريبة المبيعات العامة والخاصة المترتبة على أجور الشحن البحري حتى تاريخ 2024/6/30، ساهم في وضع حد لارتفاع الأسعار.