مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أطفال يسيرون وسط الدمار في أحد شوارع غزة

"ا ف ب": وفد حماس يعود إلى مصر الثلاثاء لاستكمال المفاوضات حول الهدنة

"ا ف ب": وفد حماس يعود إلى مصر الثلاثاء لاستكمال المفاوضات حول الهدنة

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • وفد حماس عاد للدوحة للتشاور

ذكرت وكالة فرانس برس نقلا عن إعلام مصري أن وفد حركة حماس سيعود للقاهرة الثلاثاء المقبل، لمواصلة المفاوضات حول الهدنة، بعد أن غادر الأحد العاصمة المصرية للتشاور.


اقرأ أيضاً : وفد حماس يغادر القاهرة


وغادر وفد حماس القاهرة مساء الأحد عائدا إلى الدوحة للتشاور حول المفاوضات التي تهدف إلى التوصل إلى هدنة ووقف العدوان على قطاع غزة.

وكشفت هيئة البث العبرية، عن قيام مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (سي آي إيه) بيل بيرنز، بممارسة الضغوط على تل أبيب لإرسال وفد إلى القاهرة. وتمثل نتنياهو برفض الطلب مشيرا إلى الرغبة بالتريث ريثما تعلن حماس ردها وبعدئذ ينطلق وفد كيان الاحتلال.

وبحسب الإعلام العبري، فإنه من المقرر أن يجتمع مجلس الوزراء الحربي "كابينيت" مساء الأحد، في القدس للتباحث في التطورات التي تخص المباحثات الجارية في القاهرة وسط ضغوطات متزايدة من أهالي المحتجزين في غزة على حكومة الاحتلال.

وفي وقت سابق الأحد، كشفت حماس عن مؤشرات سلبية، حيث أوضح مصدر من الحركة لشبكة (سي بي إس) الأمريكية أن جولة المفاوضات التي عقدت لم تحرز تقدما، ومن المقرر عقد جولة جديدة اليوم (الأحد).

وتم التأكيد من قبل حماس على ضرورة مراجعة بعض البنود وطلب تعديلات، إضافة إلى الحصول على ضمانات لتنفيذ الاتفاق بشكل مكتوب. فيما تقتصر نقاط الخلاف على مسألة اجتياح رفح ووقف الحرب بشكل نهائي، حيث يعارض الاحتلال الإسرائيلي بشدة هذا المطلب.

من جهته، اتهم مسؤول "إسرائيلي" حماس بعرقلة التوصل إلى اتفاق هدنة في غزة، معتبرًا أن ما تم تداوله عن موافقة تل أبيب على وقف الحرب غير دقيق.

ولا تزال الجهود الوساطة مستمرة بقيادة مصر وقطر والولايات المتحدة.