مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أجواء ماطرة في العاصمة عمان "أرشيفية"

الأرصاد تكشف مستجدات حالة الطقس في الأردن وتحذر مجددا

الأرصاد تكشف مستجدات حالة الطقس في الأردن وتحذر مجددا

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • طقس غير مستقر ومغبر خاصة في مناطق البادية

أفادت إدارة الأرصاد الجوية، بأن الطقس نهار الأحد، غير مستقر ومغبر خاصة في مناطق البادية، ودافئ في أغلب المناطق، بينما يكون حار نسبي في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة. 


اقرأ أيضاً : الشاكر يكشف لـ"رؤيا" خصوصية حالة عدم الاستقرار الجوي في الأردن خلال الأسبوع - فيديو


وبحسب الأرصاد يتوقع هطول زخات من المطر ولفترات محدودة في أماكن متفرقة من المملكة يحتمل أن تكون غزيرة أحيانا ولفترة قصيرة في بعض المناطق ويصحبها الرعد، والرياح شمالية غريبة معتدلة السرعة تنشط على فترات. 

ويكون الطقس الأحد ليلا مغبر خاصة في مناطق البادية، ولطيف الحرارة فوق المرتفعات الجبلية العالية، ودافئ في باقي المناطق، مع بقاء فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر، والرياح شمالية غربية الى شمالية شرقية معتدلة السرعة

أما يوم الاثنين تبقى المملكة تحت تأثير حالة من عدم الاستقرار الجوي، ويكون الطقس دافئا في أغلب المناطق، وحارا نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة. 

ومن المتوقع أن تهطل زخات من المطر الاثنين في أماكن متفرقة من المملكة قد تكون غزيرة أحيانا ويصحبها الرعد في بعض المناطق مما يؤدي إلى تشكل السيول وإرتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

وحذرت الأرصاد من خطر احتمال تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية وانعدامها أحيانا على الطرق الصحراوية، و خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولا مطريا.