مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رعد وبرق - تعبيرية

اتساع حالة عدم الاستقرار الجوي بهذا الموعد في الأردن

اتساع حالة عدم الاستقرار الجوي بهذا الموعد في الأردن

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • أمطار رعدية عشوائية الطابع الأحد
  • تشير التوقعات إلى اتساع حالة عدم الاستقرار الجوي الثلاثاء 

يستمر تأثر المملكة اليوم السبت بأحوال جوية غير مستقرة، حيث هطلت الأمطار الرعدية في مناطق عشوائية خاصة جنوب المملكة، فيما تكون الأجواء الليلة غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً والفرصة مهيأة لهطول بعض الزخات من الأمطار بشكل عشوائي قد تصحب بالرعد أحياناً في أجزاء من جنوب المملكة، خاصة في أجزاء من محافظتي معان والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة السرعة، مع هبات نشطة مثيرة للغبار في مناطق البادية.

أمطار رعدية عشوائية الطابع الأحد

ووفقا لموقع طقس العرب تكون الأجواء نهار غد الأحد دافئة إلى حارة نسبياً بوجه عام، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية، وتكون الفرصة مهيأة على فترات لهطول زخات عشوائية من الأمطار، قد تُصحب بالرعد أحياناً.


اقرأ أيضاً : أمطار مصحوبة بالرعد تؤثر على مناطق جنوب المملكة


وذكر الموقع أن الأمطار تكون غزيرة أحياناً مترافقة بتساقط زخات من البَرَد في بعض المناطق الجنوبية خاصة بعد الظهر، تحديداً في أجزاء من محافظتي معان والعقبة وخاصة منطقتي الديسة والقويرة، مما يرفع من فرص تشكل السيول وجريان الأودية، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات، إلا أنها تصبح نشطة مصحوبة بهبات قوية ومثيرة للغبار أثناء عبور السحب الركامية.

أما في ساعات الليل تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، كما يحتمل هطول زخات من الأمطار قد تُصحب بالرعد في مناطق عشوائية خاصة جنوب المملكة، وتكون غزيرة في بعض المناطق الجنوبية، مما يرفع من فرص تشكل السيول وجريان الأودية، وتكون الرياح خفيفة متغيرة الاتجاهات، إلا أنها تصبح نشطة مصحوبة بهبات قوية ومثيرة للغبار أثناء عبور السحب الركامية.

وتشير التوقعات إلى تزايد تأثر المملكة بالأحوال الجوية غير المستقرة يوم الاثنين، وسط توقعات بهطول زخات رعدية في مناطق مختلفة خاصة مع ساعات العصر، تكون غزيرة أحياناً مصحوبة بتساقط زخات البرد خاصة جنوب وشرق المملكة.

أما يوم الثلاثاء فتشير التوقعات إلى اتساع حالة عدم الاستقرار الجوي، خاصة مع ساعات ما بعد الظهر وقد تكون مُترافقة مع حدوث الرعد وتساقط البَرَد.

أهم التوصيات

ووجه المركز توصيات إلى المواطنين:

  • الانتباه لمرضى الجهاز التنفسي والعيون جراء ارتفاع تركيز الغبار في الأجواء بنسب متفاوتة.
  • الانتباه من تشكل السيول خاصة في جنوب وشرق المملكة.