مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أجواء ماطرة في الأردن "أرشيفية"

هذه تطورات حالة الطقس في الأردن وتحذير من تشكل السيول

هذه تطورات حالة الطقس في الأردن وتحذير من تشكل السيول

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • متوقع في ساعات ما بعد الظهر هطول زخات من المطر في جنوب الأردن

أفادت الأرصاد الجوية أن الأردن يتأثر السبت نهارا بحالة من عدم الإستقرار الجوي، ويكون  الطقس دافئا في أغلب المناطق بينما يكون حارا  نسبيا في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية. 


اقرأ أيضاً : ما تفاصيل عدم الاستقرار الجوي في الأردن الأسبوع القادم؟


وأشارت الأرصاد في بيان لها وصل رؤيا نسخة عنه، إلى أنه من المتوقع في ساعات ما بعد الظهر هطول زخات من المطر في جنوب الأردن قد تكون لفترات محدودة غزيرة أحيانا يصحبها الرعد، والرياح شمالية غريبة معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

أما السبت ليلاً، يكون الطقس لطيفا فوق المرتفعات الجبلية ودافئا في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة

وبحسب إدارة الأرصاد، فإن الطقس يكون الأحد نهارا غير مستقر ودافئ في أغلب المناطق وحار نسبي في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة. 

 وفي ساعات ما بعد الظهر تهطل زخات من المطر لفترات محدودة  في أماكن متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا في بعض المناطق، والرياح جنوبية غريبة معتدلة السرعة تنشط على فترات وتثير الغبار خاصة في مناطق البادية.

ويكون الطقس الأحد ليلاً، لطيفا فوق المرتفعات الجبلية ودافئ في باقي المناطق، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح شمالية غربية خفيفة السرعة.

وحذرت الأرصاد من احتمال  تشكل السيول في ساعات ما بعد ظهر السبت، لفترة قصيرة في المناطق الجنوبية الشرقية، ومن  خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول مطري.