مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

لاعبو قطر واليابان يحتفلون بأهداف لفرقهم

قطر تلاقي اليابان في البطولة الآسيوية للمنتخبات الأولمبية

قطر تلاقي اليابان في البطولة الآسيوية للمنتخبات الأولمبية

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • يتأهل الفائز في هذه المباراة ليلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة العراق وفيتنام التي تقام يوم الجمعة

يتطلع منتخب قطر لمواصلة العروض القوية عندما يتقابل مع اليابان يوم الخميس على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً قطر 2023.


اقرأ أيضاً : مواجهات قوية مرتقبة في الدور ربع النهائي من كأس آسيا تحت 23 عاماً


ويتأهل الفائز في هذه المباراة ليلتقي في الدور قبل النهائي مع الفائز من مباراة العراق وفيتنام التي تقام يوم الجمعة.

 

وأعرب ايليديو فالي مدرب منتخب قطر عن ثقته في قدرة فريقه على تحقيق الفوز، وقال: لعبنا ثلاث مباريات في دور المجموعات، وقد كانت تلك المباريات فيها صعوبات متفاوتة، ولكن منتخبنا قدم أداءً مميزاً في هذه المباريات الثلاث، واستحق التأهل.
 
وأضاف: الآن التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية يعتمد على المباراة المقبلة أمام اليابان، حيث أننا نتطلع إلى هذه المباراة من أجل الذهاب بعيداً في هذه البطولة.. المنتخب الياباني يمتلك قدرات فردية وجماعية كبيرة، ونحن ندرك صعوبة هذه المباراة، وقد قمنا بدراسة المباريات السابقة للمنتخب الياباني، وندرك المطلوب منا من أجل تحقيق الفوز.

وأوضح: منتخب اليابان يعتبر أحد أقوى الفرق في قارة آسيا، ونحن ندرك مقدار قوته، لكن أنا عندي ثقة كبيرة بلاعبي المنتخب القطري، حيث كانوا يعملون باجتهاد كبير في المباريات وفي التدريبات، وأنا واثق من قدرة فريقي على تحقيق الفوز.
 
وشدد بالقول: منتخب قطر فاز عن جدارة بلقب النسختين الماضيتين من كأس آسيا، وهذا الأمر يمنح اللاعبين دفعة معنوية إيجابية ولا يتسبب بضغط عليهم، لكن الهدف من هذه البطولة هو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية، ونحن نواجه في هذه البطولة منتخبات مختلفة عن كأس آسيا، وأنا واثق أن فريقي قادر على تحقيق الفوز أمام أي فريق آخر، حيث لا نخشى مواجهة أي فريق.
 
وكشف: في المباراة الثالثة من دور المجموعات أمام أستراليا قمت بإشراك اللاعبين الأكثر جاهزية من الناحية البدنية، والآن كل من سيشارك في مباراة الغد سوف يسعى لتحقيق الفوز في هذه المباراة.. أحمد الراوي يتعافى حالياً من الإصابة، وإذا كان جاهزاً سوف أقوم بإِشراكه في هذه المباراة، حيث لا أعرف حتى الآن إن كان قادراً على المشاركة، لكن نحن في الفريق نقوم في كل مباراة بإشراك اللاعبين الأكثر جاهزية بدنياً وذهنياً.

في المقابل يطمح المنتخب الياباني في مواصلة رحلة البحث عن اللقب الثاني في تاريخ البطولة، بعدما كان توّج باللقب عام 2016 في قطر أيضاً.
 
وقال غو أيوا مدرب اليابان: لاعبو فريقي متحفزين بعد خوض ثلاث مباريات في هذه البطولة، حيث نريد الاستمرار في المنافسة.
 
وتابع: الضغوطات كثيرة قبل كل مباراة، ولكن نحن عندما أتينا إلى هذه البطولة كان عندنا أهداف واضحة، وسوف نسعى لتحقيقها، ونحن جاهزون بشكل كامل للمباراة.
 
وأردف بالقول: منتخب قطر قوي في الدفاع وفي شن الهجمات المرتدة، وقد شاهدنا مبارياتهم خلال دور المجموعات، لكننا مستعدون لمواجهة هذا الأمر والحد من قدراتهم، كما أننا لن تأثر بالدعم الجماهيري الذي سيحظى به منتخب قطر في هذه المباراة.
 
وختم: الأهم هو التركيز على كل مباراة بشكل منفصل، والآن نحن نفكر في المباراة أمام منتخب قطر، حيث يجب أن نحقق الفوز خلالها.

وكان المنتخب القطري تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على إندونيسيا 2-0، وعلى الأردن 2-1، وتعادل مع أستراليا 0-0.
 
في المقابل حصل المنتخب الياباني على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على الصين 1-0، وعلى الإمارات 2-0، وخسر أمام جمهورية كوريا 0-1.