مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

سطوع الشمس وأجواء حارة "تعبيرية"

الأردن يتأثر بكتلة هوائية حارة وهذه تطورات الطقس الأيام القادمة

الأردن يتأثر بكتلة هوائية حارة وهذه تطورات الطقس الأيام القادمة

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • توالي درجات الحرارة ارتفاعها ليصبح الطقس جافا و حاراً نسبياً الأربعاء

ذكرت إدارة الأرصاد الجوية، أن الأردن يتأثر اعتبارا من نهار الثلاثاء بكتلة هوائية جافة وحارة نسبياً، حيث يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة لتزيد عن معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بحوالي (7-8) درجات مئوية. 


اقرأ أيضاً : درجات الحرارة تلامس الـ40 مئوية في بعض المناطق بالأردن بهذا الموعد


وأوضحت الأرصاد في بيان وصل رؤيا نسخة عنه، أن يكون الطقس دافئا في المرتفعات الجبلية العالية، وحار نسبياً الى حار في باقي مناطق، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

أما الثلاثاء ليلاً، يكون الطقس لطيف الحرارة في أغلب المناطق، ودافئ في الاغوار والبحر الميت والعقبة،  مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية،  والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة

وأشارت الأرصاد إلى أن يوم الاربعاء  نهاراً، توالي درجات الحرارة ارتفاعها، ليصبح الطقس جافا وحاراً نسبياً في معظم المناطق، وحاراً في مناطق البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً. 

ويكون الطقس ليلاً دافئا في اغلب مناطق المملكة، وحار نسبياً في الاغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

وبحسب الأرصاد يزداد تأثير الكتلة الهوائية الحارة نسبيا المؤثرة على المملكة، الخميس، حيث يتوقع  أان تسجل درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت، إذ تتصل درجات الحرارة إلى 40 مئوية في العقبة والبحر الميت والاغوار. 

 

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية، وخطر التعرض لاشعة الشمس في ساعات الظهيرة في مناطق البادية و وادي الاردن والعقبة.