مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

ماكوتو هاسيبي وكأس آسيا 2011

اعتزال النجم التاريخي للمنتخب الياباني

اعتزال النجم التاريخي للمنتخب الياباني

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • خاض لاعب خط وسط آينتراخت فرانكفورت البالغ من العمر 40 عاماً 114 مباراة مع منتخب اليابان

أعلن ماكوتو هاسيبي، القائد السابق لمنتخب اليابان الفائز بكأس آسيا، أنه سيُسدل الستار على مسيرته اللامعة عندما يعتزل في نهاية الموسم الحالي من الدوري الألماني.


اقرأ أيضاً : منتخب العراق يضرب موعدا مع طاجيكستان في كأس آسيا تحت 23 عاماً


وخاض لاعب خط وسط آينتراخت فرانكفورت البالغ من العمر 40 عاماً 114 مباراة مع منتخب اليابان، حيث قاد منتخب بلاده إلى اللقب القاري في عام 2011 بينما فاز أيضاً بلقب دوري أبطال آسيا 2007 مع أوراوا ريد دايموندز خلال مسيرة تضمنت ما يقرب من 700 مباراة مع الأندية.

وقال هاسيبي في بيان نشره الموقع الالكتروني لنادي فرانكفورت على الإنترنت: بعد 22 عاماً كلاعب كرة قدم محترف، حان الوقت الآن لإنهاء مسيرتي كلاعب، لقد فكرت كثيراً في هذا القرار وأعتقد أن هذا هو الوقت المناسب للقيام بذلك.
 
وأضاف: أنا أنظر إلى الوراء بكل فخر لكل ما اختبرته وحققته على مر السنين. تميز الوقت الذي أمضيته في فرانكفورت على وجه الخصوص بالعديد من اللحظات التي لا تنسى والتي ستبقى معي إلى الأبد. لقد شعرت بالسعادة هنا منذ اليوم الأول، وأصبحت فرانكفورت بيتي الثاني.

وأوضح: الإعلان عن قراري الآن يمنحني أنا والنادي الوقت للتخطيط للمستقبل. في الأسابيع المقبلة، سيكون كل تركيزي منصباً على المباريات النهائية للموسم. لا يزال لدينا هدف كبير نريد تحقيقه معاً. وأنا أتطلع للقيام بدوري الجديد مع آينتراخت اعتباراً من الصيف.
بدأ هاسيبي مسيرته الكروية في أوراوا عام 2002 حيث فاز بلقب الدوري الياباني مع النادي بعد أربع سنوات قبل أن يتولى دوراً رئيسياً في الفريق الذي تغلب على سيباهان الإيراني في نهائي دوري أبطال آسيا في الموسم التالي.

وانتقل النجم الياباني إلى أوروبا عام 2008، لينضم إلى فولفسبورج الألماني، حيث فاز بلقب الدوري الألماني في موسمه الأول. وقضى فترة قصيرة مع نورنبيرغ في موسم 2013-2014، ثم انتقل إلى فرانكفورت، حيث فاز بلقب كأس ألمانيا في عام 2018 والدوري الأوروبي في عام 2022.
وخاض هاسيبي مباراته الدولية الأولى مع منتخب اليابان ضد الولايات المتحدة في شباط/فبراير 2006 وكان قائداً للفريق الذي فاز بكأس آسيا 2011 تحت قيادة ألبرتو زاكيروني، عندما تغلب على أستراليا في النهائي، كما شارك في كأس العالم أعوام 2010 و2014 و2018.