مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

خلال لقاء جمع الخصاونة وعبد اللطيف رشيد

الخصاونة يؤكد مكانة العراق الخاصة في وجدان الأردنيين

الخصاونة يؤكد مكانة العراق الخاصة في وجدان الأردنيين

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • الخصاونة يؤكد الحرص على تعزيز العلاقات بين الأردن والعراق في مختلف المجالات

أكد رئيس الوزراء بشر الخصاونة مكانة العراق الخاصة وقيادته وشعبه، في وجدان جلالة الملك عبدالله الثَّاني، وسموِّ الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، وأبناء الشعب الأردني.


اقرأ أيضاً : الملك يحذر من خطورة دخول الإقليم في دوامات عنف جديدة


وبين الخصاونة الحرص على تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات، بحسب إفادة صحفية مقتضبة لرئاسة الوزراء.

وجاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ورئيس جمهورية العراق عبد اللطيف رشيد.

وجاء ذلك بعد لقاء جمع جلالة الملك عبدالله الثاني مع الرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، إذ نبه جلالته إلى أن ما تشهده المنطقة قد يدفع بالمزيد من التصعيد، ويهدد أمنها واستقرارها.

وشدد الزعيمان على ضرورة تكثيف الجهود للتوصل إلى وقف فوري للعدوان على غزة، والعمل على إيجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية، يضمن للشعب الفلسطيني الشقيق كامل حقوقه المشروعة وينهي دوامة العنف في المنطقة، بحسب بيان صادر عن الديوان الملكي الهاشمي.

ولفت جلالة الملك إلى أهمية تكثيف الجهود لتنفيذ الاتفاقيات والمشاريع المشتركة بين الأردن والعراق، مثمنا تشغيل المرحلة الأولى من مشروع الربط الكهربائي بين البلدين.

وأكد الرئيس العراقي عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، وضرورة توطيد التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات السياسية والأمنية والتجارية والاقتصادية، والطاقة والبيئة والسياحة.

وشدد الرئيس العراقي على أن أمن واستقرار العراق هو من أمن واستقرار المنطقة، مشيدا بمواقف الأردن الداعمة للعراق في مواجهة التحديات التي تواجهه، خاصة في حربه ضد الإرهاب.