مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اللواء الركن يوسف الحنيطي ووزير الدفاع الأذربيجاني زكيير حسنوف

الحنيطي ووزير الدفاع الأذربيجاني يتباحثان التعاون في مجال التدريب العسكري المشترك

الحنيطي ووزير الدفاع الأذربيجاني يتباحثان التعاون في مجال التدريب العسكري المشترك

نشر :  
منذ شهرين|
اخر تحديث :  
منذ شهرين|
  • الحنيطي: العلاقات الأردنية الأذربيجانية تشكل أنموذجاً يحتذى به لمواجهة مختلف التحديات والصعوبات

استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، الأحد، في مكتبه بالقيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، وزير الدفاع لجمهورية أذربيجان الفريق الأول زكيير حسنوف والوفد المرافق.


اقرأ أيضاً : الملك يتسلم دعوة من رئيس أذربيجان للمشاركة في مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ


وبحث اللواء الركن الحنيطي مع الضيف آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، وأوجه التعاون والتنسيق في مجال التدريب العسكري المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين الصديقين.

وقال رئيس هيئة الأركان المشتركة: "إن العلاقات الأردنية الأذربيجانية تشكل أنموذجاً يحتذى به لمواجهة مختلف التحديات والصعوبات، وأن التعاون مستمر في المجالات العسكرية كافة، من خلال توظيف الخبرات والإمكانات المتبادلة".

من جانبه أكد الفريق الأول زكيير على عمق العلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، مشيداً بالدور المحوري الذي تلعبه المملكة الأردنية الهاشمية في مكافحة الإرهاب والتطرف وتكريس الأمن والاستقرار في المنطقة.

واستمع اللواء الركن الحنيطي والوفد الضيف إلى عدد من الإيجازات العسكرية حول الخطط المستقبلية التي تهدف إلى زيادة التعاون العسكري المشترك بما يخص الاتفاقيات والتمارين والدورات، لتطوير القدرات القتالية وتوحيد المفاهيم العسكرية بين الجيشين.