مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

زورق إيراني - أرشيفية

إيران تقرصن سفينة "إسرائيلية" في الخليج العربي

إيران تقرصن سفينة "إسرائيلية" في الخليج العربي

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية: سلطات إقليمية استولت على سفينة شمال شرقي ميناء الفجيرة الإماراتي
  • الحرس الثوري الإيراني ينقل السفينة إلى المياه الإقليمية الإيرانية

بينت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إن السفينة التي هاجمتها القوات الإيرانية بالقرب من مضيق هرمز مملوكة جزئيا لجهة إسرائيلية.

وقالت وكالة تسنيم الإيرانية ان بحرية الحرس الثوري الإيراني احتجزت اليوم "سفينة شحن تابعة للنظام الصهيوني في الخليج".

وأفادت وكالتا "يو كاي أم تي أو" و"أمبري" البريطانيتان للأمن البحري، بأنه تم الاستيلاء على سفينة من قبل "سلطات إقليمية" على بعد 50 ميلا بحريا قبالة سواحل الفجيرة الإماراتية.

ولفتت "أمبري" إلى أنها اطلعت على "لقطات ثابتة لثلاثة أفراد على الأقل ينزلون من مروحية إلى ما يبدو أنها سفينة شحن"، لافتة إلى أن هذا الاسلوب "استُخدم سابقاً من البحرية التابعة للحرس الثوري الإيراني".


اقرأ أيضاً : "تل أبيب" تستبعد أن يكون الهجوم الإيراني من داخل طهران


وفي وقت سابق من صباح اليوم قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية إن سلطات إقليمية استولت على سفينة على بُعد 50 ميلا بحريا شمال شرقي ميناء الفجيرة الإماراتي.

من جانبها، نقلت وكالة "أسوشيتد برس" عن مسؤول دفاعي في الشرق الأوسط قوله إن إيران تقف وراء غارة بطائرة مروحية على سفينة بالقرب من مضيق هرمز.

وتأتي هذه الحادثة وسط تصاعد التوتر في المنطقة، إذ أرسلت الولايات المتحدة تعزيزات عسكرية تحسباً لهجوم إيراني محتمل ردا على ضربة استهدفت القنصلية الإيرانية في دمشق في الأول الشهر الحالي وأدت إلى مقتل7 من عناصر الحرس الثوري بينهم ضابطان رفيعا المستوى.

وقالت كالة إرنا إنه يتم نقل السفينة إلى المياه الإيرانية، مبينة أن السفينة كانت ترفع علم البرتغال وتديرها شركة ZODIAC المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفير.

وأوضحت أن الحرس الثوري أوقف السفينة "MCS ARIES" عبر تنفيذ عملية إنزال عسكري بالقرب من مضيق هرمز.