مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

طفال فلسطينيون يجلبون المياه في رفح بجنوب قطاع غزة - AFP

استئناف مفاوضات الهدنة بين الأطراف في القاهرة - فيديو

استئناف مفاوضات الهدنة بين الأطراف في القاهرة - فيديو

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • حماس تضع انسحاب القوات الإسرائيلية من القطاع شرطا للمباحثات

ذكرت قناة القاهرة الإخبارية المصرية يوم السبت أن مصدرًا أمنيًا أكد استئناف محادثات الهدنة بين الاحتلال الإسرائيلي وحركة حماس اليوم الأحد في القاهرة، في محاولة جديدة للتوصل إلى اتفاق بعد حرب استمرت لنحو ستة أشهر في قطاع غزة.

ونقل مسؤول إسرائيلي لوكالة رويترز أن إسرائيل سترسل وفدًا إلى القاهرة يوم الأحد، بينما أفاد مسؤول من حماس بأن الحركة ستنتظر نتائج محادثات الوسطاء المصريين مع الجانب الإسرائيلي أولا.


اقرأ أيضاً : عدوان الاحتلال على غزة يدخل يومه الـ177 وسط مجازر في الشفاء وحرائق في تل أبيب


وتشتد جهود التفاوض بين إسرائيل وحماس بوساطة قطر ومصر لتحقيق هدنة تستمر لستة أسابيع مقابل إطلاق سراح 40 محتجزًا من بين 130 لا يزالون محتجزين في غزة.

وتسعى حماس للاستفادة من أي اتفاق لإنهاء القتال وسحب القوات الإسرائيلية، بينما ترفض إسرائيل ذلك وتعلن عن استئناف جهودها زاعمة أنها تفكك قدرات حماس العسكرية وتسعى لإنهاء حكمها في غزة.

وتطالب حماس أيضًا بالسماح لمئات الآلاف من الفلسطينيين النازحين من غزة بالعودة إلى شمال القطاع، بينما تفتح إسرائيل الباب أمام عودة "بعض" النازحين فقط.

ووفقا للسلطات الصحية في غزة إن العدوان الإسرائيلي أسفر حتى الآن عن استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني منذ بداية التصعيد.

وتشير تقارير وزارة الصحة في غزة إلى استمرار القصف الجوي والبري من جانب إسرائيل، ما أدى إلى استشهاد 82 فلسطينيًا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، مع احتدام القتال في محيط مستشفى الشفاء الذي أصبح تحت سيطرة الاحتلال.