مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن

بلينكن يبحث مع نظيره السعودي الأوضاع في قطاع غزة وسبل حماية المدنيين

بلينكن يبحث مع نظيره السعودي الأوضاع في قطاع غزة وسبل حماية المدنيين

نشر :  
منذ 3 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 3 أشهر|
  • بلينكن يجري جولة إقليمية تشمل السعودية ومصر والاحتلال الإسرائيلي

بحث وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن مع نظيره السعودي، مساء الأربعاء، الحاجة المُلّحة لحماية المدنيين في غزة، وتسريع الجهود الرامية للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في العدوان المستمر على القطاع من قبل الاحتلال الإسرائيلي منذ نحو ستة اشهر.

وقالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية إن بلينكن الذي وصل إلى مدينة جدة، أمس الأربعاء التقى في مستهل جولة إقليمية تشمل أيضا مصر والاحتلال الإسرائيلي، نظيره فيصل بن فرحان، قبل أن يلتقي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.


اقرأ أيضاً : 167 يوما على بدء العدوان.. والفلسطينيون يسطرون أبرز معاني الصمود


وبين المتحدث باسم الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر في بيان أن الوزيرين "ناقشا الحاجة المُلّحة لحماية جميع المدنيين في غزة وزيادة المساعدات الإنسانية على الفور للمحتاجين، مؤكدين أهمية استمرار التنسيق الوثيق مع الشركاء الإقليميين والدوليين بشأن حل النزاع في غزة والتحضير لمرحلة ما بعد النزاع".

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي ممارسة أساليبه المختلفة الهادفة إلى اخضاع الفلسطيني وسلب أرضه، من خلال حرب التجويع الذي يقودها بشكل علني عبر منع دخول المساعدات إلى مدن القطاع عامة، ومدن الشمال خاصة، وهو ما تسبب بارتقاء شهداء جراء الجوع.

وأسفرت حرب الإبادة عن ارتقاء أكثر 31,819 شهيدا واصابة أكثر 73,934 شخص منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وقالت وزارة الصحة في تقريرها الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى إن جيش الاحتلال ارتكب عدة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 93 شهيدا و 142 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأكدت أنه لازال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

ويذكر أن كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" أطلقت عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.