مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينيون في خان يونس يتفقدون ما تبقى من منازلهم بعد قصف الاحتلال

السيسي: ٩٠ مليار تكلفة إعادة إعمار غزة ومعبرنا مفتوح

السيسي: ٩٠ مليار تكلفة إعادة إعمار غزة ومعبرنا مفتوح

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • السيسي: لا يمكن أن نخون الفلسطينيين ونحن معنيون بحمياتهم

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إن قطاع غزة يشهد مأساة كبيرة وسقوطا لآلاف الشهداء.

وأفاد السيسي أن إعادة إعمار قطاع غزة بحاجة لأكثر من 90 مليار دولار، مبينا أن معبر رفح مفتوح وتقوم مصر ودول اخرى بإسقاط المساعدات على غزة جوا بسبب صعوبات دخولها براً.


اقرأ أيضاً : تفاصيل مؤلمة.. مواد تموينية تباع بأسعار خيالية رغم انتهاء صلاحيتها في غزة


وأكد أن مصر لا يمكن أن تخون الفلسطينيين وهي معنية بحمايتهم وإغاثتهم، مشيرا إلى أن مصر لن تتوانى عن العمل من أجل وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات للقطاع.

وفي ذات السياق أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة ارتفاع حصيلة شهداء سلاح الجفاف وسوء التغذية إلى 23 ممن وصولوا المستشفيات.

ويأتي ذلك بعدما أعلنت "صحة غزة" استشهاد 3 أطفال في مجمع الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف.

وكانت حذرت منظمة "أكشن إيد" الدولية من الانهيار التام للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة بعد أن أصبح ربع سكان القطاع على بعد خطوة واحدة من المجاعة.

وقال مسؤول كبير في الأمم المتحدة إن ربع سكان غزة يواجهون مستويات حادة من انعدام الأمن الغذائي وأن طفلا واحدا من كل ستة تحت سن الثانية في الشمال يعاني من سوء التغذية الحاد.

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع عدد شهداء العدوان المتواصل منذ السابع من أكتوبر / تشرين أول الماضي إلى 30,960 شهيدا و72,524 مصابا.

وأكدت الصحة الفلسطينية، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.