مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

نساء فلسطينيات يبكين في قطاع غزة إثر استمرار عدوان الاحتلال

صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان والاحتلال يرتكب ٩ مجازر في اليوم الـ١٥٣

صحة غزة: ارتفاع حصيلة العدوان والاحتلال يرتكب ٩ مجازر في اليوم الـ١٥٣

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • جيش الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدا

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 30800 شهيدا و 72298 اصابة منذ السابع من اكتوبر / تشرين أول الماضي.


اقرأ أيضاً : بالصور.. النزوح لا ينتهي في قطاع غزة


وأضافت في بيان لها الخميس، أن جيش الاحتلال ارتكب 9 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 83 شهيدا و142 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات يمنع الاحتلال وصول طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم. 

تواصل العدوان

ويتواصل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث والخمسين بعد المئة، تتسع خلاله رقعة المجاعة مع استمرار حرب التجويع، المتزامنة مع القصف، وتهديدِها حياة مئات الآلاف، خصوصا مع تسجيل مزيد من الوفيات في القطاع جراء فقدان المواد الغذائية.

وكانت طالبت جنوب افريقيا من محكمة العدل الدولية أن تفرض اجراءات طارئة جديدة على كيان الاحتلال الاسرائيلي بسبب المجاعة واسعة النطاق التي بات يعاني منها أهل القطاع.

وأضافت جنوب أفريقيا أن طلبها قد يكون "الفرصة الأخيرة المتاحة لهذه المحكمة لإنقاذ الشعب الفلسطيني في غزة الذي بات على خطوة واحدة من المجاعة، بحسب مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

شهداء المجاعة

وارتفعت حصيلة الشهداء جراء سوء التغذية في قطاع غزة إلى 20 شخصا ممن وصلوا إلى مستشفيات القطاع فقط، حسبما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة أشرف القدرة.

وأعلن القدرة عن استشهاد طفل، يبلغ 15 عاما، وصل مستشفى الشفاء الطبي نتيجة سوء التغذية والجفاف.

واستشهد أيضا مسن يبلغ من العمر 72 عاما، في مستشفى كمال عدوان شمال غزة نتيجة سوء التغذية والجفاف.