مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أمهات فلسطينيات يبكين قهرا على فقدان أبنائهن وأقاربهن في غزة

صحة غزة: استشهاد ٤ اطفال آخرين نتيجة سوء التغذية والجفاف شمال القطاع

صحة غزة: استشهاد ٤ اطفال آخرين نتيجة سوء التغذية والجفاف شمال القطاع

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • ارتفاع حصيلة الشهداء الأطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف

أفاد المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، باستشهاد 4 أطفال اخرين نتيجة سوء التغذية والجفاف في مستشفى كمال عدوان شمال غزة.


اقرأ أيضاً : صحة غزة: ارتفاع حصيلة شهداء شارع الرشيد


وأعلن ارتفاع حصيلة الشهداء الأطفال نتيجة سوء التغذية والجفاف الى 10 شهداء شمال غزة.

الـ146 يوما للعدوان على غزة

ودخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة الـ146 على التوالي، وتستمر آلة الاحتلال الحربية عدوانها بلا هوادة، حيث يضع أهل القطاع المحاصر في مثلث الموت، المتمثل بالاستهداف والمجاعة والأوبئة.

وأسفر العدوان المتواصل على غزة عن استشهاد أكثر من 30 ألفًا، وإصابة ما يزيد عن 70 ألفا و325 شخصا، منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وفقدان الآلاف تحت الأنقاض، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

قتلى من صفوف الاحتلال

وارتفعت حصيلة قتلى جيش الاحتلال إلى 582 منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، و242 منذ بدء العملية البرية في السابع والعشرين من تشرين الأول الماضي.

فيما أصيب 3,007 من جنود الاحتلال منذ بدء عدوان الاحتلال على غزة، وصف حالة 468منهم بالخطرة، و793إصابة متوسطة، و1,746 إصابة طفيفة.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.