مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينية تحتضن رضيعها الشهيد في غزة

الأونروا تكشف بالأرقام المآسي التي تواجهها الحوامل والمرضعات في غزة - فيديو

الأونروا تكشف بالأرقام المآسي التي تواجهها الحوامل والمرضعات في غزة - فيديو

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • نحو 155 ألف امرأة حامل ومرضع معرضات لخطر كبير

أصدرت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، الجمعة بيانا، أوضحت فيه المآسي التي تعانيها المنشآت والمؤسسات التابعة لها في قطاع غزة، بالإضافة إلى ما تعانيه النساء الحوامل والمرضعات في القطاع.


اقرأ أيضاً : ارتفاع عدد الشهداء الصحفيين إلى 132 صحفياً منذ بدء العدوان على القطاع


وبينت أنه من المتوقع أن تلد في الشهر المقبل فقط، حوالي 5500 امرأة في غزة، مع إمكانية الحصول على مساعدة طبية ضئيلة أو معدومة.

ولفتت إلى أن نحو 155 ألف امرأة حامل ومرضع معرضات لخطر كبير للإصابة بسوء التغذية.

وأفاد الأونروا، بأن إن أكثر من 150 منشأة تابعة للوكالة لا تزال تستضيف النازحين بسبب العدوان على غزة، مع اكتظاظ الملاجئ بشدة.

وأكدت أن سبعة مراكز صحية فقط من أصل 23 مركزا في غزة تعمل، وأن نحو 600 من العاملين في مجال الرعاية الصحية يواصلون العمل في المراكز السبعة التي لا تزال في الخدمة.

140 يوما للعدوان على غزة

وتستمر آلة حرب الاحتلال باستهداف كل من هو حي في قطاع غزة وبلا هوادة لليوم الأربعين بعد المئة على التوالي، بقصف مكثف طال رفح وخان يونس جنوبي غزة، حيث مايزال الاحتلال الإسرائيلي خاضع لمحاكمة أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية بحق الفلسطينيين.

المقاومة في المرصاد

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء مئات الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.