مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني

الهلال الأحمر الفلسطيني يفند مزاعم جديدة للاحتلال

الهلال الأحمر الفلسطيني يفند مزاعم جديدة للاحتلال

نشر :  
منذ 4 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 4 أشهر|
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: الاحتلال يتعمد خلق روايات كاذبة

كشف الهلال الأحمر الفلسطيني مزاعم الاحتلال الجديدة، والذي قام بنشر فيديو يزعم خلاله تقديم إسعافات لمقاتل أصيب بجروح.


اقرأ أيضاً : مصدر فلسطيني مسؤول يوضح ما جرى في معبر رفح الجمعة


وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، إن الاحتلال يتعمد خلق روايات كاذبة التي يسوقها لمواصلة استهدافه المتعمد لطواقم الهلال الاحمر الفلسطيني والقطاع الصحي.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر، أن مركبة الإسعاف التي ظهرت في مقطع فيديو نشره الاحتلال، ليست مركبة الهلال الأحمر الفلسطيني، مؤكدة أن المسعفين اللذين ظهرا في الفيديو بكل وضوح لا يرتديان زي طواقم اسعاف الهلال الاحمر الفلسطيني.

ودعت الجمعية المجتمع الدولي بضرورة التدخل بشكل عاجل لتوفير الحماية لطواقمنا العاملة في قطاع غزة .

وتؤكد الجمعية على ان العلاج الطبي حق للجميع، والهلال الأحمر الفلسطيني يقدم المساعدة الطبية لجميع المصابين أو المرضى، بغض النظر عن انتمائهم وفقًا للقانون الدولي الإنساني.

عدوان الاحتلال في يومه الـ133

ويأتي ذلك مع مواصلة الاحتلال ارتكاب جرائمه لليوم الثالث والثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف على مناطق مختلفة من قطاع غزة، لاسيما المستشفيات والمراكز الطبية.

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

استشهاد أكثر من 28 ألف

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 28,663 فلسطينيا، وإصابة 68,395 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 571 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 234 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.