مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

فلسطينيون يحملون شهداء - أرشيفية

"الصحة بغزة": ٣ شهداء و١٠ إصابات برصاص قناصة الاحتلال في مجمع ناصر الطبي

"الصحة بغزة": ٣ شهداء و١٠ إصابات برصاص قناصة الاحتلال في مجمع ناصر الطبي

نشر :  
منذ 5 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 5 أشهر|
  • الاحتلال يواصل عدوانه على غزة لليوم الـ130 على التوالي

أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، مساء الثلاثاء، استشهاد 3 فلسطينيين وإصابة 10 آخرين برصاص قناصة جيش الاحتلال الإسرائيلي داخل مجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة، في تصريحات سابقة إن قوات الاحتلال هدمت السور الشمالي لمجمع ناصر الطبي.


اقرأ أيضاً : "صحة غزة" تعلن ارتفاع حصيلة الشهداء


وأضاف أن قوات الاحتلال أبلغت إدارة مجمع ناصر الطبي بإخلاء النازحين والإبقاء على المرضى والكوادر الصحية.

وأشار إلى أنه تم استهداف مدارس محيطة بمجمع ناصر الطبي واشتعال النار فيها وانتقال النيران إلى مخزن الأجهزة الطبية واحتراقه بالكامل وكذلك مخزن المهمات الطبية واحتراقه بنسبة 80 %.

وبين أنه لازالت مياه الصرف الصحي تغمر قسم الطوارئ بمجمع ناصر الطبي وتعيق عمل الطواقم الصحية، إضافة إلى ازدياد تكدس النفايات في أقسام المجمع، وهذا ينذر بكارثة صحية من انتشار للأوبئة وكذلك تلوث جروح المرضى.

ويمعن الاحتلال في مواصلة ارتكاب جرائمه لليوم الثلاثين بعد المئة في قطاع غزة، بقصف متجدد على مناطق مختلفة من قطاع غزة، لاسيما على مناطق غرب وجنوب مدينة خان يونس جنوبي القطاع.

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أسماها "السيوف الحديدية"، وشنت سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع، أسفرت عن ارتقاء آلاف الشهداء وآلاف الجرحى، إضافة إلى تدمير أعداد كبيرة من البنايات والأبراج السكنية والمؤسسات والبنى التحتية.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق آخر حصيلة، استشهاد 28,473 فلسطينيا، وإصابة 68,146 جراء العدوان منذ 7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وبحسب حصيلة القتلى، الذي أقر بها جيش الاحتلال، ارتفعت إلى 569 منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، ومقتل 232 منهم منذ العمليات البرية في 26 أكتوبر/ تشرين أول الماضي.