مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

رشدي الظاظا.

فيديو - رشدي الظاظا: غزي اعتقل الاحتلال عائلته منذ شهر ولا يزال مصيرهم مجهولا

فيديو - رشدي الظاظا: غزي اعتقل الاحتلال عائلته منذ شهر ولا يزال مصيرهم مجهولا

نشر :  
منذ 6 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 6 أشهر|
  • لا يزال مصير عائلة الظاظا مجهولا

قال المواطن الغزي رشدي الظاظا، والذي تم اعتقاله والإفراج عنه من قبل قوات الاحتلال في قطاع غزة، إن الاحتلال اعتقل منذ ما يقرب الشهر أولاده وزوجته من بيتهم في حي الزيتون.


اقرأ أيضاً : الأورومتوسطي: تقديرات تشير إلى تسجيل أكثر من 3 آلاف معتقل فلسطيني بغزة من قبل الاحتلال


وأكد الظاظا على أنه ومنذ لحظة الاعتقال لم يعرف أي شيء عن عائلته، موضحا أن آخر مكان جمعه مع زوجته كانت الشاحنة التي نقلتهم الى داخل سجون الاحتلال.

وكانت قوات الاحتلال قد أخذت إبنه محمد 4 سنوات، و زين 6 شهور من حضن والدتهم ثم قاموا باعتقاله هو وزوجته، مؤكدا أن الأطفال ما زالوا بحوزة شرطة الاحتلال وليسوا مع والدتهم. 
وكان الاحتلال قد أفرج عن رشدي الظاظا منذ يومين، فيما لا يزال مصير عائلته مجهولا. 

العدوان على القطاع

ودخل عدوان الاحتلال على قطاع غزة يومه الثامن والثمانين، بقصف جوي ومدفعي مكثف، لعدة مناطق في القطاع، وارتكابه مجازر وجرائم إبادة جماعية، حيث طالب نشطاء ومنظمات مجتمع مدني أردنية، الحكومة، لرفع دعوى قضائية ضد كيان الاحتلال، جراء حربه المستعرة على قطاع غزة، وارتكاب المجازر وجرائم الإبادة الجماعية

طوفان الأقصى

وأطلقت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس عملية طوفان الأقصى في 7 تشرين الأول/أكتوبر، ردا على انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
في المقابل، أطلق الاحتلال الإسرائيلي عملية عسكرية ضد قطاع غزة أطلق عليها "السيوف الحديدية"، وشن سلسلة غارات عنيفة على مناطق عدة في القطاع.
وأعلنت وزارة الصحة في غزة، وفق حصيلة غير نهائية، ارتفاع عدد الشهداء في القطاع إلى 21978 والإصابات إلى 57697 منذ بدء العدوان.
وأضافت "صحة غزة" أن الاحتلال ارتكب 12 مجزرة في حق العائلات بالقطاع راح ضحيتها 150 شهيدا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.