Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أكثر من 30 قتيلا في تفجيرات بنيجيريا | رؤيا الإخباري

أكثر من 30 قتيلا في تفجيرات بنيجيريا

عربي دولي
نشر: 2015-02-27 09:02 آخر تحديث: 2016-07-09 14:20
أكثر من 30 قتيلا في تفجيرات بنيجيريا
أكثر من 30 قتيلا في تفجيرات بنيجيريا

رؤيا - ا ف ب - قتل أكثر من 30 شخصا في تفجيرات وهجمات متفرقة في نيجيريا الخميس 26 فبراير/شباط.

وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية بأن ما لا يقل عن 17 شخصا قتلوا الخميس 26 فبراير/شباط في انفجارين وقعا في مدينة جوس وسط نيجيريا.

وقال إكيديشي إيفيها، المتحدث باسم الجيش في ولاية بلادو النيجيرية إن مهاجمين ألقوا عبوتين ناسفتين من سيارة كانت تسير بسرعة عالية.

وقال شهود إن العبوة الأولى استهدفت محطة النقل في المدينة وأسفر انفجارها عن مقتل 5 أشخاص، بينما تم إلقاء القنبلة الثانية بعد لحظات معدودة وانفجرت وسط تجار للفاكهة موجودين قبالة مبنى المحطة، ما أودى بحياة 12 شخصا.

وفي وقت سابق من الخميس قتل 18 شخصا على الأقل جراء قيام انتحاري بتفجير نفسه وسط محطة حافلات في بلدة بيو شمال شرق نيجيريا، فيما قتل انتحاري ثان قبل أن يفجر الشحنة الناسفة التي كان يحملها، نقلا عن شهود عيان.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية الخميس 26 فبراير/شباط عن أحد عناصر قوات الدفاع الذاتي المحلية أن من بين القتلى ثلاث نساء، إلى جانب وقوع عدد من الجرحى.

وأفاد شهود عيان بأن الانتحاريين وصلا إلى محطة الحافلات، حيث فجر أحدهما نفسه وسط تجمع من الركاب والتجار في الساعة الرابعة بعد الظهر بالتوقيت المحلي.

وذكر أحد الشهود أن الانتحاريين ادعيا أنهما تاجران يغادران البلدة بعد انتهاء أعمالهما في السوق المركزية التي تقام كل يومي خميس وأحد.

وقال شاهد آخر إن العسكريين وعناصر الدفاع الذاتي طوقوا مكان الحادث في انتظار وصول مفككي المتفجرات لإبطال مفعول العبوة التي كانت بحوزة المهاجم الثاني.

ويأتي هذا الهجوم بعد أيام من هجوم انتحاري مماثل في محطة حافلات ببلدة كانو، أكبر المدن شمال البلاد ما أدى إلى مقتل 10 أشخاص حسب الشرطة النيجيرية.

أخبار ذات صلة

newsletter