Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"المالية": زيارة "النقد الدولي" تهدف الى مراجعة برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي | رؤيا الإخباري

"المالية": زيارة "النقد الدولي" تهدف الى مراجعة برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي

اقتصاد
نشر: 2015-02-24 16:58 آخر تحديث: 2016-07-21 23:10
"المالية": زيارة "النقد الدولي" تهدف الى مراجعة برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي
"المالية": زيارة "النقد الدولي" تهدف الى مراجعة برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي

رؤيا - قال أمين عام وزارة المالية الدكتور عز الدين كناكرية في تصريح صحفي أن وفد صندوق النقد الدولي الذي  بدأ هذا الأسبوع زيارته الاعتيادية المبرمجة تهدف لإجراء المراجعة السادسة لبرنامج الإصلاح المالي والاقتصادي، والتي تستغرق أسبوعين سيعقد فيها الوفد محادثات مع وزارة المالية والبنك المركزي والجهات الحكومية الأخرى.


وبين الدكتور كناكرية أنه سبق وأن قرر المجلس التنفيذي في صندوق النقد الدولي في نهاية العام الماضي 2014 الموافقة على إتمام المراجعة الخامسة للبرنامج، وأن الزيارة الحالية تهدف إلى متابعة تنفيذ البرنامج ضمن المراجعة السادسة في حين يتبقى هناك مراجعتين هي السابعة والثامنة، حيث من المتوقع الانتهاء منها في شهر تموز من هذا العام.


وفيما يتعلق بالمؤشرات المالية والإجراءات الجارية لتنفيذ ما تضمنه برنامج الإصلاح المالي والاقتصادي بيّن الدكتور كناكرية بأنه وعلى الرغم من التحديات والظروف الاقليمية والدولية والتي كان لها انعكاس على الأوضاع الاقتصادية والمالية إلا أن الإصلاحات المالية والاقتصادية التي قامت الحكومة بتنفيذها منذ بدء البرنامج والجاري استكمالها حالياً قد ساهمت بشكل كبير في تحسين معظم المؤشرات المالية والاقتصادية بشكل حافظ على تحقيق الاستقرار المالي والنقدي.


كما أشار د. كناكرية إلى أن من المتوقع أن تستمر هذه المؤشرات في التحسن خلال الأعوام القادمة في ضوء التوجه الجاد لدى الحكومة لمواصلة الإصلاحات المالية والاقتصادية بما يعمل على تحقيق مزيد من التحسن في هذه المؤشرات وبما ينعكس في مجمله في زيادة النمو الاقتصادي.
 

أخبار ذات صلة

newsletter