مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

عنصران من قوات الاحتلال الإسرائيلي يعتقلان فلسطينيا - أرشيفية

حملة شرسة.. الاحتلال يعتقل ٩٠ فلسطينيا في الضفة بينهم سيدة

حملة شرسة.. الاحتلال يعتقل ٩٠ فلسطينيا في الضفة بينهم سيدة

نشر :  
منذ 8 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 8 أشهر|
  • حملة الاعتقالات تركزت في مخيم العروب شمال الخليل
  • الاحتلال يواصل حملات الاعتقال الشرسة في الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ مساء الخميس وحتى فجر الجمعة، حملة اعتقالات جديدة في الضّفة، طالت أكثر من (90) فلسطينيا ، بينهم سيدة من جنين اعتقلت كرهينة، وفتاتان من بيت لحم والقدس. 


اقرأ أيضاً : الاحتلال يستهدف عددًا من المستشفيات في قطاع غزة


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إن حملة الاعتقالات تركزت في مخيم العروب شمال الخليل، وطالت على الأقل (17) فلسطينيا، إذ جرى الإفراج عن مجموعة منهم لاحقًا.

وأضافتا أن الاحتلال نفذ الحملة الأوسع في مخيم العروب بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر، كما وتركزت عمليات الاعتقال في محافظة بيت لحم وجنين التي شهدت الخميس عدوانًا واسعًا، وتوزعت بقية الاعتقالات على محافظات، نابلس، ورام الله، والقدس، وطولكرم، وأريحا، ومدينة دورا. 

عملية تنكيل واسعة

ورافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، واستخدمت أحد المواطنين كدرع بشري في مخيم الفوار، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، واعتقال مجموعة من الفلسطينيين كرهائن، كما وقام الاحتلال بهدم منزل الأسيرين محمد وصقر الشنتير.

وبذلك ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر المنصرم، إلى نحو (2400) حالة، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن.

وتأتي حملات الاعتقال المتواصلة، في إطار العدوان الشامل ، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من تشرين الأول/ أكتوبر المنصرم.