Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحكومة التركية: أبلغنا القنصلية السورية في اسطنبول بالعملية العسكرية لكننا لم تنتظر موافقتها | رؤيا الإخباري

الحكومة التركية: أبلغنا القنصلية السورية في اسطنبول بالعملية العسكرية لكننا لم تنتظر موافقتها

عربي دولي
نشر: 2015-02-22 11:48 آخر تحديث: 2016-07-04 01:30
الحكومة التركية: أبلغنا القنصلية السورية في اسطنبول بالعملية العسكرية لكننا لم تنتظر موافقتها
الحكومة التركية:  أبلغنا القنصلية السورية في اسطنبول بالعملية العسكرية لكننا لم تنتظر موافقتها

رؤيا - وكالات - قالت رئاسة الأركان التركية إنه "تم نقل الأمانات التي تحمل قيمة عالية، والتي تركها لنا أجدادنا، من ضريح سليمان شاه (في مدينة حلب السورية)، الذي يعتبر أرضًا تركية وفقًا للمعاهدات الدولية، إلى تركيا بشكل مؤقت، تمهيدًا لنقلها إلى قرية "آشمة" في سوريا، وذلك بسبب المشاكل الأمنية في سوريا، والضرورات العسكرية.

 

وأوضحت الرئاسة، في بيان لها اليوم الأحد، أن عملية ضريح "سليمان شاه" لم تشهد أية اشتباكات، إلا أن أحد الجنود الأتراك سقط شهيدًا، نتيجة حادث وقع خلال المرحلة الأولى من العملية.

 

وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، أعلن في مؤتمر صحفي صباح اليوم أن عملية "ضريح سليمان شاه" بدأت في التاسعة من مساء أمس (بتوقيت تركيا)، حيث دخل إلى سوريا 39 دبابة، و57 عربة مدرعة، و100 آلية، و572 جنديًا، ووصلت تلك القوات إلى ضريح سليمان شاه في حدود الساعة 00:30.

 

وأوضح داود أوغلو أن قوة تركية أخرى، مصحوبة بالدبابات، دخلت في نفس الوقت، إلى محيط قرية "آشمة" في سوريا، وسيطرت على قطعة أرض بالمنطقة، ورفعت العلم التركي عليها، تمهيدًا لنقل رفات "سليمان شاه" إليها.

 

ونقلت وكالة رويترز عن مصدر في الحكومة التركية قولها انها  ابلغت القنصلية السورية في اسطنبول بالعملية العسكرية لكنا لم تنتظر موافقتها .

أخبار ذات صلة

newsletter