Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
امانة عمان : حالة طوارئ قصوى من صباح الخميس للتعامل مع "جنى" | رؤيا الإخباري

امانة عمان : حالة طوارئ قصوى من صباح الخميس للتعامل مع "جنى"

الأردن
نشر: 2015-02-18 12:45 آخر تحديث: 2016-07-29 15:10
امانة عمان : حالة طوارئ قصوى من صباح الخميس للتعامل مع "جنى"
امانة عمان : حالة طوارئ قصوى من صباح الخميس للتعامل مع "جنى"

رؤيا - علي الاعرج - اعلنت امانة عمان حالة الطوارئ القصوى اعتبارا من صباح الغد الخميس لمواجهة العاصفة الثلجية المتوقعة حسب التقارير الصادر عن مراكز الارصاد الجوية.


ودعت الامانة على لسان الناطق الاعلامي باسمها المهندس بكر العبادي الاخوة المواطنين لمتابعة النشرات الإرشادية والتوعوية والتحذيرات الصادرة عن الجهات المعنية والإلتزام بعدم الخروج من منازلهم في حال تساقط الثلوج وتراكمها الا للضرورة القصوى لضمان سلامتهم وتمكين اجهزة الامانة من فتح الطرق دون اي معيقات.


واضاف العبادي ان امانة عمان وكافة اجهزة الدولة تجاوزت المنخفض الجوي السابق بفضل تعاون المواطن الذي لبى نداءات الاجهزة المعنية بعدم الخروج مما كان له الاثر الايجابي البالغ الاهمية في اجتياز المنخفض.


وجدد العبادي التاكيد على اهمية تعاون والتزام المواطنين بعدم اصطفاف مركباتهم على جنبات الطرق الرئيسية وداخل الاحياء السكنية لاتاحة المجال امام كوادر واليات الامانة من أداء المهام بالميدان على اكمل وجه وبيسر وسهولة.


واكد على جاهزية الامانة لاستقبال اي ملاحظة او اي حالة طارئة على ارقام غرف الطوارئ الرئيسية في منطقة تلاع العلي 5359970 / 06 أو5359971 /06 و0798166789 ، وكذلك غرف الطوارىء الرئيسية في كافة مديريات مناطقها.
واضاف ان امانة عمان استكملت كافة التجهيزات والتدابير من خلال تفقد المناطق التابعة لها والدوائر المختصة للمناهل والعبارات والانفاق والجسور ومجاري السيول والاودية ، وتوزيع الاليات والكاسحات وناثرات ملح على 4 مراكز انطلاق رئيسية في العاصمة ( الجبيهة ، حدائق الحسين ، المهاجرين ، راس العين ) بالاضافة الى غرفة العمليات الرئيسية 'مركز طوارىء تلاع العلي. 


وزاد بان الأمانة عملت على توفير انظمة تتبع الكترونية للاليات العاملة في الميدان وذلك من خلال 33 مسار في العاصمة مدروسة ومحددة للاليات يتم العمل وفقها وباشراف ميداني من المهندسين والفنيين ، لافتا الى انه قد تم توزيع فرق ميدانية لمتابعة الأنفاق ومراقبتها لضمان عدم حصول اي اغلاقات فيها .
واشار العبادي ان هناك تنسيق عالي المستوى مع اجهزة الدولة والقطاع الخاص لمواجهة هذه العاصفة خلال الايام الثلاث المقبلة.

أخبار ذات صلة

newsletter