مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

قطرة عين - تعبيرية

الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من قطرات عين ملوثة

الغذاء والدواء الأمريكية تحذر من قطرات عين ملوثة

نشر :  
منذ 10 أشهر|
اخر تحديث :  
منذ 10 أشهر|
  • الغذاء والدواء الأمريكية: العينات أظهر أن من القطارت تحتوي على تلوث بالبكتيريا والفطريات

حذرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، من استخدام بعض قطرات العين، بسبب احتوائها على تلوث الميكروبي.

وذكرت الإدارة، أن القطرات تحتوي على مادة "ميثيل سلفونيل ميثان" (MSM)، وهو من مركبات الكبريت العضوية الطبيعية الشائعة في الطب التكميلي والبديل، باعتباره العنصر النشط.


اقرأ أيضاً : "الغذاء والدواء" توضح حول قطرة تسبب العمى


أوضحت إدارة الغذاء والدواء أن شركة "Dr. Berne’s" قامت بسحب منتجها من السوق، وهو محلول قطرات "MSM" بتركيز 5%، بعدما تبين أن عينات منه تحتوي على تلوث بالبكتيريا والفطريات.

 وأضافت أنه تم سحب محلول قطرات "MSM" بتركيز 5% من السوق، بعدما تبين أن عينات منه تحتوي على تلوث بالبكتيريا والفطريات.

 ومن ناحية أخرى، تم اكتشاف أن قطرات "MSM Eye Drops – Eye Repair" المنتجة من قبل "LightEyez" تحتوي على أربعة أنواع من البكتيريا. وعلى الرغم من طلبات الوكالة، لم تتجاوب الشركة بشكل مناسب مع المخاوف المثارة أو تقديم عملية سحب للمنتجات.

وأظهرت عينات من قطرات "MSM Eye Drops – Eye Repair" للعيون احتواءها على 4 أنواع من البكتيريا، وبحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية.

أشارت الإدارة إلى أن هذه المنتجات ليست مُصرح بها كأدوية، وبالتالي هي تُسوق بشكل غير قانوني في الولايات المتحدة، مؤكدة أنه لا توجد منتجات عيون تحتوي على MSM كعنصر نشط يتم تسويقها بشكل قانوني.

ودعت الأشخاص الذين يمتلكون هذه المنتجات التخلص منها بشكل فوري، مشيرة إلى أن استعمال قطرات العين الملوثة يمكن أن يؤدي إلى عدوى تتراوح بين الخفيفة والخطيرة، والتي قد تشكل تهديداً للرؤية وتتطور إلى عدوى تهدد الحياة.

وبينت الإدارة أنه لا يوجد أي تقارير عن أضرار ملموسة مرتبطة بهذه المنتجات حتى الآن، ولكن أي شخص يظهر عليه علامات الإصابة بعدوى في العين يجب أن يلتمس الرعاية الطبية فوراً.