مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

بورصة عمان

انخفاض أرباح الشركات المدرجة بالبورصة ٦.٥% والصناعية الأعلى تراجعا

انخفاض أرباح الشركات المدرجة بالبورصة ٦.٥% والصناعية الأعلى تراجعا

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • صافي أرباح الشركات المساهمة العامة بلغت خمسَ مئهٍ وتسعين مليون دينار

سجلت مئهٌ وستون شركةً مساهمةً عامة تراجعا في صافي أرباحها العائدة للمساهمين خلال الربع الأول من العام الحالي قرابة 7% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي بحسب ما أعلنت بورصة عمان.  


اقرأ أيضاً : بيان مهم من البنك المركزي الأردني حول رفع أسعار الفائدة


أرقام البورصة، أظهرت أن صافي أرباح الشركات المساهمة العامة بلغت خمسَ مئهٍ وتسعين مليون دينار مقارنة مع ستِ مئهٍ وواحدٍ وثلاثين مليوناً ومئتي الفِ  دينار للربع الأول من العام الماضي بانخفاض 6.5%.

وقبل احتساب الضريبة، سجلت أرباحها انخفاضا لتصل إلى ثماني مئهٍ واثني عشر مليوناً ومئهِ الفِ  دينار من قرابةِ ثماني مئهٍ وثلاثهٍ وعشرين مليون دينار للربع الأول من عام 2022، بانخفاض نسبته 1.3%.

ومن الناحية القطاعية، ارتفع صافي أرباح شركات القطاع المالي بنسبة 14.2%، لتصل إلى ثلاثِ مئهٍ وتسعهَ عشر مليوناً ونصف المليون دينار وهو القطاع الوحيد الذي سجل ارتفاعا.

في حين سجل قطاع الصناعة اعلى  تراجعٍ في صافي أرباحه بنسبة 25.4 % لتصل إلى مئتين وواحدٍ وعشرين مليوناً واربعِ مئه ِالفِ دينار في الربع الأول من العام الحالي مقارنة بذات الفترة للعام الماضي، فيما حقق قطاع الخدمات انخفاضا أقل في صافي أرباحه بنسبة  10.3% لتبلغَ تسعهً واربعينَ مليوناً ومئهَ الفِ دينار  في الربع الأول لهذا العام.