Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تعليق الدوري المصري بعد مقتل واصابة 80 شخصا في أحداث " الزمالك " .. فيديو | رؤيا الإخباري

تعليق الدوري المصري بعد مقتل واصابة 80 شخصا في أحداث " الزمالك " .. فيديو

عربي دولي
نشر: 2015-02-09 06:59 آخر تحديث: 2016-06-26 15:24

رؤيا - وكالات - أعلن المتحدث الرسمي بإسم مجلس الوزراء المصري ليل الاحد الاثنين (التاسع من فبراير/شباط 2015) إنه تقرر تأجيل الدوري العام لكرة القدم الى أجل غير مسمى عقب الاشتباكات التي وقعت بين الشرطة ومشجعي فريق الزمالك والتي أوقعت 22 قتيلا على الأقل و أكثر من 50 جريحا امام استاد الدفاع الجوي. وقال المتحدث في بيان إنه بعد "وقوع عدة حالات من الوفيات والإصابات بين جمهور المشجعين نتيجة التدافع والسقوط، وإثر تلك الأحداث المؤسفة فقد تقرر تأجيل الدورى لموعد يتم تحديده فيما بعد".

 

وأضاف "بعد دخول الجماهير حاملة بطاقات الدخول وإغلاق أبواب الاستاد، بدأت بعض الحشود فى التجمع بهدف الدخول عنوة، ومحاولة اقتحام الاستاد والاشتباك مع قوات الأمن". واضاف المتحدث باسم رئاسة الوزراء إن هذه الحشود "رفضت الخضوع لإجراءات التفتيش المتبعة لتأمين المباراة والمشجعين، فقاموا بأحداث عنف واعتداء على قوات الأمن وحرق السيارات وبعض الممتلكات العامة والخاصة".

 

وقرر اتحاد كرة القدم المصري في كانون الأول/ديسمبر الماضي السماح للجمهور بحضور مباريات كرة القدم خلال الدور الثاني لدوري كرة القدم المصري الذي بدأ الاحد. ولكن الاتحاد وضع حدا اقصى لعدد الجمهور المسموح له بالدخول وهو 10 الاف شخص. يذكر أن جمهور الكرة كان ممنوعا من حضور المباريات منذ "مذبحة بورسعيد" التي قتل فيها 72 مشجعا من أعضاء ألتراس النادي الاهلي لكرة القدم في الثاني من فبراير/شباط 2012 بعد مباراة مع نادي المصري في مدينة بورسعيد (شمال).

أخبار ذات صلة

newsletter