مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

مشروبات رمضانية

الغذاء والدواء تبدأ مسح محال التمور والمشروبات الرمضانية

الغذاء والدواء تبدأ مسح محال التمور والمشروبات الرمضانية

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • الغذاء والدواء: الجهود الرقابية تركز على المسح الشامل للمستودعات

أعلنت المؤسسة العامة للغذاء والدواء، عن المباشرة في تنفيذ خطتها الرقابية والتوعوية استعدادًا لشهر رمضان المبارك في مختلف محافظات المملكة 


اقرأ أيضاً : الأوقاف: قرارات وتعليمات مرتقبة لشهر رمضان


وقال مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء نزار محمود مهيدات، في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن الجهود الرقابية للمؤسسة تركز خلال  فترة ما قبل حلول الشهر الفضيل على المسح الشامل للمستودعات الغذائية وأسواق الجملة والمولات للتأكد من مدة صلاحية الأغذية وظروف تخزينها ومتابعة انسياب المواد الغذائية وتدقيق الوثائق الرسمية اللازمة ومسح المخابز الكبرى للوقوف على جاهزيتها.


وأشار إلى البدء باستيفاء الشروط الصحية ومسح أماكن تخزين التمور ومنتجاتها ومسح محال العصائر الطبيعية والمشروبات الرمضانية للتأكد من الالتزام بالاشتراطات الصحية الأصولية.

وأوضح مهيدات، أن الخطة تهدف إلى تكثيف المراقبة والمتابعة الحثيثة للتأكد من التزام المنشآت بتطبيق الاشتراطات والمعايير الصحية اللازمة من حيث إعداد وتحضير الأغذية وعرضها وتخزينها وسلامة مدخلات الإنتاج.

وأضاف، أن الحملات الرقابية المكثفة ستستهدف خلال رمضان المطاعم الشعبية ومطاعم الوجبات السريعة ومطاعم المناسبات والتواصي والمحامص ومحال بيع اللحوم والدواجن.

ولفت إلى أن الخطة تنظم توزيع كوادر الرقابة والتفتيش على مدار الأربعة وعشرين ساعة ضمن برنامج خاص للمناوبات الصباحية والمسائية لتنفيذ الجولات الرقابية الميدانية وعملية جمع العينات من الأغذية المتداولة في الأسواق لغايات الفحص المخبري في مختبرات المؤسسة ومتابعة جميع الشكاوى والملاحظات الواردة.