مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

أسواق الأردن

الغذاء والدواء: ٦٣ ألف عينة خضعت للفحوصات المخبرية العام الماضي

الغذاء والدواء: ٦٣ ألف عينة خضعت للفحوصات المخبرية العام الماضي

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • مختبر الغذاء اجتاز بنجاح 45 فحصا لعينات الكفاءة المخبرية خلال عام 2022

أجرى الفنيون المختصون في مختبرات المؤسسة العامة للغذاء والدواء، فحوصا مخبرية لما مجموعه 63251 عينة مواد غذائية ودوائية ومستلزمات طبية خلال العام الماضي.


اقرأ أيضاً : مع قرب حلول شهر رمضان.. ارتفاع أسعار بعض المواد الغذائية


وقال مدير عام المؤسسة الدكتور نزار مهيدات في بيان، الأحد، إن إجمالي العينات التي خضعت للفحص في مختبرات المؤسسة شمل 52772 عينة مواد غذائية و 7530 عينة مستحضرات دوائية و2949 عينة مستلزمات طبية.

وأضاف أن مختبر الغذاء اجتاز بنجاح 45 فحصا لعينات الكفاءة المخبرية خلال عام 2022 بنسبة إنجاز وصلت إلى 100 بالمئة من البرنامج لإثبات الكفاءة المخبرية، بينما اجتاز مختبر الرقابة الدوائية متطلبات وحدة الاعتماد التابعة لمؤسسة المواصفات والمقاييس بنجاح وتثبيت الاعتماد في شعبة البحث والتطوير التابعة لمختبر الدواء وفق المواصفة الدولية (ISO17025:2017)، لغايات ضمان وتأكيد جودة التقارير المخبرية الصادرة عنها، وإصدار نتائج مخبرية ذات دقة عالية يعول عليها في اتخاذ القرارات والإجراءات وبما يضمن سلامة وجودة الغذاء ومأمونية وفعالية الدواء والمستلزمات الطبية.

يشار إلى أن مديرية المختبرات نفذت عددا من الورشات والمحاضرات التدريبية والتوعوية لوفود من مختلف المؤسسات الوطنية ضمن نطاق اختصاص عملها.