مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

المؤسسة العامة للغذاء والدواء

الغذاء والدواء: أسس تسعير مستلزمات منظمات القلب جاءت للتخفيف عن المرضى

الغذاء والدواء: أسس تسعير مستلزمات منظمات القلب جاءت للتخفيف عن المرضى

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • تسعير عدد من المستلزمات الطبية حسب أولويات مدروسة

بين مدير عام المؤسسة العامة للغذاء والدواء الأستاذ الدكتور نزار محمود مهيدات أن أسس تسعير مستلزمات منظمات كهرباء القلب والملحقات الخاصة بها، الصادرة عن المؤسسة والتي نشرت مؤخرا في الجريدة الرسمية جاءت لضمان توافر المستلزمات الطبية ذات الجودة العالية وبأسعار مناسبة.

وأكد ردا على تساؤلات رؤيا، أن تسعيرها سيسهم في تخفيف الأعباء المالية على المرضى والحد من التفاوت في الأسعار المقدمة من قبل الشركات الموردة لهذه المستلزمات الطبية وذلك من خلال اعتماد آلية تسعير واضحة تتضمن تحديد بدل الكلف المترتبة على استيراد هذه المستلزمات وتحديد هامش بدل أرباح مع سقوف سعرية تضمن عدم المغالاة في الأسعار.


اقرأ أيضاً : إضافة 25 بالمئة على فاتورة استيراد أجهزة منظمات كهرباء القلب


وأوضح مهيدات، الأحد، أن هذه الأسس تأتي ضمن خطة عمل المؤسسة التي تستهدف تصنيف وتسعير عدد من المستلزمات الطبية حسب أولويات مدروسة بعد تحليل واقع الحال ودراسة مستفيضة من قبل لجان تضم في عضويتها الفنيين المختصين في المؤسسة وعدد من الخبراء من ممثلي مختلف الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص .

وأشار مهيدات إلى أن تسعير المستلزمات الطبية يدعم بشكل فاعل تعزيز مكانة الأردن على خارطة السياحة العلاجية على مستوى المنطقة حيث ستكون أسعار منظمات كهرباء القلب وملحقاتها تشجيعية ومناسبة مقارنة بالدول المحيطة من حيث الجودة والكلفة مما يسهم في تعزيز تنافسية قطاع السياحة العلاجية في المملكة .

وصدرت في الجريدة الرسمية السبت، أسس تسعير منظمات كهرباء القلب والملحقات الخاصة بها، بموجب المادة 5 من قانون الدواء والصيدلة رقم 12 لسنة 2012 من قانون المؤسسة العامة للغذاء والدواء رقم 41 لسنة 2008.