مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

تعليم اللغة الانجليزية

خبير تربوي: تصنيف الأردن من بين أضعف ٣ دول في إتقان الإنجليزية "غير مفاجئ"

خبير تربوي: تصنيف الأردن من بين أضعف ٣ دول في إتقان الإنجليزية "غير مفاجئ"

نشر :  
منذ سنة|
اخر تحديث :  
منذ سنة|
  • خبير تربوي: معلمو الصفوف الأولى غير مختصين بتدريس اللغة الإنجليزية
  • خبير تربوي: خريجو الجامعات ليسوا قادرين على تدريس اللغة الإنجليزية جيدا
  • خبير تربوي: أساليب تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية ضعيفة

قال الخبير التربوي الدكتور ذوقان عبيدات، إن تصنيف الأردن من بين أضعف ثلاث دول في العالم في مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية، أمر غير مفاجئ.

وأضاف عبيدات في حديثه لنشرة أخبار "رؤيا"، الاثنين، أن "هذه النتائج تعكس مستوى طلبتنا وأداء نظامنا التعليمي، وهي منسجمة مع اختبارات مادة العلوم والرياضيات واللغة العربية".


اقرأ أيضاً : الأردن بين أضعف 3 دول بالعالم في مؤشر إتقان اللغة الإنجليزية


وأشار إلى أن القضية المهمة هي ما الذي يمكن فعله لكي يكون النظام التعليمي قادرا على رفع مستوى أداء الطلبة، سواء باختبار بيزا أو بنس.

واعتبر عبيدات أن الخلل في النظام التعليمي ومناهج النظام التعليمي بالإضافة إلى أداء المعلمين، وأن معلمي الصفوف الأولى بالغالب غير مختصين بتدريس اللغة الإنجليزية، وإذا كانوا مختصين فإن خريجي الجامعات ليسوا قادرين على التدريس باللغة الإنجليزية جيدا.

وتطرق الخبير التربوي ذوقان عبيدات في حديثه إلى مقارنة بين تدريس اللغة الإنجليزية في المدارس الحكومية والخاصة، وقال مادة الإنجليزي في المدارس الخاصة سهلة على عكس المدراس الحكومية.

وطالب عبيدات أن يخضع المدرسون في المدارس الحكومية إلى ذات البرامج في المدارس الخاصة، حتى يكونوا قادرين على تدريس الطلبة بالأساليب المريحة للغة الإنجليزية.

وشدد على أن المناهج بيئة تشاركية بين الطالب والأهل والمعلمين، مطالبا المركز الوطني للمناهج بوضع خطة جديدة لمناهج اللغة الإنجليزية.