Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الخصاونة: الأردن ينظر باهتمام إلى تنفيذ مشروعات استراتيجية مع العراق | رؤيا الإخباري

الخصاونة: الأردن ينظر باهتمام إلى تنفيذ مشروعات استراتيجية مع العراق

اقتصاد
نشر: 2022-05-18 17:12 آخر تحديث: 2022-05-18 17:27
رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال لقائه وزير الصناعة العراقي منهل الخباز
رئيس الوزراء بشر الخصاونة خلال لقائه وزير الصناعة العراقي منهل الخباز

قال رئيس الوزراء، الدكتور بشر الخصاونة، إن الأردن ينظر باهتمام لتنفيذ المشروعات الاستراتيجية المنوي تنفيذها مع العراق.


اقرأ أيضاً : الخصاونة: إجراءات تعزز النمو الاقتصادي وتوفر فرص عمل للأردنيين


وأضاف الخصاونة، خلال لقائه وزير الصناعة والمعادن العراقي، منهل عزيز الخباز، الأربعاء، أنه سيتم البدء بالإجراءات العملية لتنفيذ تلك المشروعات على أرض الواقع، ومنها مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة المزمع إقامتها على الحدود بين البلدين، ومشروع أنبوب النفط من البصرة إلى العقبة ومنها إلى الأراضي المصرية، والتي تأتي ترجمة لتوجيهات ورؤى قيادتي البلدين جلالة الملك عبدالله الثاني، ورئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، وآلية التعاون الثلاثي التي تربط الأردن والعراق ومصر.

وأكد العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط الأردن والعراق، والحرص على تعزيز التعاون والتكامل بينهما في المجالات كافة خدمة لمصالح البلدين والشعبين الشقيقين.

وجدد الخصاونة تأكيده دعم الأردن، بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني، لترسيخ الأمن والاستقرار في العراق الشقيق لمواصلة أداء دوره الفاعل على المستوى العربي والإقليمي والدولي.

واستمع رئيس الوزراء من وزير الصناعة والتجارة والتموين ووزير الصناعة والمعادن العراقي إلى إيجاز حول الاتفاق الذي تم التوصل إليه اليوم بين الجانبين، للبدء بالإجراءات العملية لتنفيذ مشروع المدينة الاقتصادية المشتركة على الحدود بين الجانبين بعد الانتهاء من الإجراءات المتعلقة كافة بالموافقات والاستملاكات الخاصة بالمنطقة من قبل البلدين.


اقرأ أيضاً : الشمالي: مشروع المدينة الصناعية يسعى لبناء تكامل اقتصادي أردني عراقي - فيديو


وأكد وزير الصناعة والمعادن العراقي الخباز، أن الأردن هو العمق الحقيقي للعراق، لافتا إلى أن إقامة المدينة الاقتصادية المشتركة له أبعاد وفوائد ستعود على البلدين والشعبين في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.

أخبار ذات صلة

newsletter