مرحبا بك في موقع رؤيا الإخباري لتطلع على آخر الأحداث والمستجدات في الأردن والعالم

وزارة الخارجية وشؤون المغتربين

الأردن يدين الهجوم الإرهابي في مصر

الأردن يدين الهجوم الإرهابي في مصر

نشر :  
منذ سنتين|
اخر تحديث :  
منذ سنتين|

أدانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الهجوم الإرهابي الذي استهدف إحدى محطات رفع المياه غرب سيناء في جمهورية مصر العربية الشقيقة، وأسفر عن استشهاد وإصابة عددٍ من منتسبي القوات المسلحة المصرية.

وأكّد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير هيثم أبو الفول إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا الهجوم الإرهابي الجبان، مُشدداً على تضامن المملكة ووقوفها المطلق مع الأشقاء في جمهورية مصر العربية ودعم جهودها للتصدي لخطر الإرهاب والتطرف، ومُعرباً عن أحّر التعازي لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيقة وأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.


اقرأ أيضاً : الجيش المصري يعلن مقتل 11 عنصرا بهجوم إرهابي في السويس


وكان قد أعلن الجيش المصري، مساء اليوم السبت، مقتل 11 من عناصره خلال تصديهم لـ "هجوم إرهابي" على محطة رفع المياه في شرق قناة السويس.

وقال المتحدث باسم الجيش المصري عبر صفحته الرسمية على موقع "تويتر"، إن "مجموعة من العناصر التكفيرية قامت بالهجوم على نقطة رفع مياه شرق القناة وتم الإشتباك والتصدى لها من العناصر المكلفة بالعمل فى النقطة مما أسفر عن استشهاد ضابط و10 جنود، وإصابة 5 أفراد".

وأشار إلى أنه "جاري مطاردة العناصر الإرهابية ومحاصرتهم فى إحدى المناطق المنعزلة فى سيناء"، مبينا أن القوات المسلحة المصرية "مستمرة في جهودها فى القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره".