Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حجاوي لـ"رؤيا": 2% نسبة إصابات الأطفال دون 5 سنوات بكورونا | رؤيا الإخباري

حجاوي لـ"رؤيا": 2% نسبة إصابات الأطفال دون 5 سنوات بكورونا

الأردن
نشر: 2022-02-01 15:21 آخر تحديث: 2022-02-01 19:10
تحرير: جلنار الراميني
الدكتور بسام حجاوي
الدكتور بسام حجاوي

قال عضو اللجنة الوطنية للأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إن نحو 58 في المئة ممن هم دون سن 35 عاما أصيبوا بفيروس كورونا الأسبوع الماضي.

وأضاف حجاوي لـ"رؤيا"، الثلاثاء، أن متحور أوميكرون تسبب بارتفاع الإصابات بالفيروس في الأردن، كونه الأكثر والأسرع انتشارا.


اقرأ أيضاً : حجاوي: دقة فحص "بي سي آر" قد تصل إلى 80 في المئة - فيديو


وأشار إلى أن "أوميكرون" يُصيب جميع الفئات العمرية، بعكس المتحورات الأخرى التي تصيب من هم فوق الـ60 عاما، مبينا أن أعراض الإصابة بأوميكرون خفيفة ويمكن علاجها.

وأوضح حجاوي أن 2 في المئة من إصابات كورونا بين الأطفال هي دون سن الخامسة، لافتا إلى أن إدخالات الأطفال إلى المستشفيات لا تكاد تذكر، نتيجة لمناعتهم في مقاومة الفيروس.

ودعا المواطنين إلى تطعيم أبنائهم خاصة في ظل القرار الحكومي بالاستمرار في التعليم الوجاهي في الفصل الدراسي الثاني، حفاظا على صحتهم وسلامتهم.

"من المرجح أن تكون الذروة في منتصف شهر شباط الحالي، إذ إن الأردن ما زال يشهد ارتفاعات متتالية في إصابات كورونا، وستبدأ بالانحسار في الأسبوعين المقبلين" ، وفق حجاوي الذي شدد على أهمية الإلتزام بالإجراءات الوقائية كارتداء الكمامة والعمل بالتباعد الجسدي.


اقرأ أيضاً : الطراونة: الأردن لم يصل ذروة الموجة الرابعة من كورونا - فيديو


وحث المواطنين على الإقبال على تلقي لقاح كورونا وتلفي الجرعة المعززة التي من شأنها حماية المجتمع من كورونا، خاصة لفئة كبار السن ومن يعانون من الأمراض المزمنة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter