Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
500 أسير إداري يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال | رؤيا الإخباري

500 أسير إداري يواصلون مقاطعة محاكم الاحتلال

فلسطين
نشر: 2022-01-29 10:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:30
محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي
محكمة تابعة للاحتلال الإسرائيلي

لليوم التاسع والعشرين على التوالي، يواصل نحو 500 أسير إداري مقاطعتهم لمحاكم الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدين على مطلبهم بإنهاء سياسة الاعتقال الإداري.


اقرأ أيضاً : 4 إصابات بينها طفل في قمع الاحتلال مسيرة كفر قدوم


وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها، إن مقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي تشكل إرباكا لدى إدارة سجون الاحتلال.

وأضافت أن المقاطعة من شأنها تعريف الوفود الأجنبية التي تزور السجون بين الحين والآخر بقضية الاعتقال الإداري، ونقلها للعالم من خلال تسليط الضوء عليها.

وتتخذ عادة سلطات الاحتلال الإسرائيلي إجراءات لمعاقبة الأسرى المقاطعين للمحاكم، مثل تجديد اعتقالهم الإداري، وحرمانهم من الزيارة.

وفي الأول من كانون الثاني/يناير الجاري، اتخذ الأسرى الإداريون موقفًا جماعيا يتمثل بإعلان المقاطعة الشاملة والنهائية لكل إجراءات القضاء المتعلقة بالاعتقال الإداري (مراجعة قضائية، استئناف، عليا).

وقالوا: "لن نكون جزءًا من هذه المسرحية التمثيلية، المستفيد الوحيد منها هو الاحتلال وأجهزته الأمنية خصوصا جهاز المخابرات (الشاباك) المقرر الفعلي لإبقاء المعتقلين رهن هذا الاعتقال".

وإزاء ذلك، أعلنت الحركة الأسيرة في سجون الاحتلال دعمها وتأييدها الكامل لقرار الأسرى الإداريين بالمقاطعة الشاملة للمحاكم العسكرية، موضحة أنّ هيئاتها التنظيمية ستقوم بمتابعة القرار.


اقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يعتقل فلسطينيَين في خان يونس


ودعت جميع الأسرى الإداريين في مختلف قلاع الأسر إلى الالتزام الكامل بهذه الخطوة، والتحلي بالصبر والنفس الطويل، من أجل تحقيق الأهداف المرجوة بإلغاء سياسة الاعتقال الإداري.

أخبار ذات صلة

newsletter