"زراعة المفرق" تدعو مزارعي القمح والشعير لتقديم طلبات الحصول على شهادات المنشأ

الأردن
نشر: 2022-01-26 20:06 آخر تحديث: 2022-01-26 20:08
قمح
قمح

دعت مديرية زراعة محافظة المفرق مزارعي محاصيل القمح والشعير لمراجعة المديرية من أجل الحصول على شهادات المنشأ.

وقالت مدير زراعة المحافظة الدكتورة ابتهال الخريشا، إن هذه الإجراءات تهدف لمساعدة مزارعي القمح والشعير من خلال قسم الثروة النباتية لتحديد الكميات المتوقع انتاجها للموسم الحالي.


اقرأ أيضاً : الأمن لرؤيا: رغم التحذير من المدافئ إلا أننا تعاملنا مع حالات اختناق الاربعاء - فيديو


وأشارت إلى أهمية الإقبال على التسجيل قبل موعد أقصاه نهاية شهر اذار المقبل وإحضار سند تسجيل وعقد إيجار في حال كان مستأجرا من أجل منع التلاعب أو الغش بالحبوب.

وفي سياق منفصل، قال أمين عام وزارة الإدارة المحلية ورئيس غرفة الطوارئ الرئيسية المهندس حسين مهيدات، في وقت سابق اليوم الأربعاء،إنه تم تجهيز (124) مركز إيواء بطاقة حوالي (1500) سرير في مختلف بلديات الأردن استعداداً للمنخفض الجوي.


اقرأ أيضاً : "أشغال الكرك" تعلن عن فتح غرف عمليات لمواجهة المنخفض الجوي


وأضاف لنشرة الأخبار التي تبث عبر شاشة "رؤيا"، أن الوزارة وبإيعاز من نائب رئيس الوزراء ووزير الإدارة المحلية توفيق كريشان ساعدت في تجهيز مراكز الإيواء في القاعات العامة لكثير من البلديات حتى تكون جاهزة للتعامل السريع مع الأضرار التي تلحق بالمواطنين جراء فيضانات الأمطار والسيول والثلوج.

وأوضح أن غرفة الطوارئ الرئيسية بوزارة الإدارة المحلية تتابع لحظة بلحظة الحالة الجوية ميدانياً من خلال ربط (100) غرفة طوارئ في البلديات و(17) غرفة طوارئ في مجالس الخدمات المشتركة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter