نقيب المدارس الخاصة: سنشدد على الإجراءات الصحية الفصل الثاني

الأردن
نشر: 2022-01-25 14:07 آخر تحديث: 2022-01-25 15:25
تحرير: جلنار الراميني
منذر الصوراني
منذر الصوراني

أكد نقيب المدارس الخاصة منذر الصوراني على ضرورة التزام المدارس الخاصة بـ"البروتوكول الصحي" الفصل الدراسي الثاني نتيجة لجائحة كورونا، مبينا أنه سيتم التشديد على الإجراءات الصحية في ظل ما يشهده الأردن من قفزة في عدد إصابات كورونا الفترة الحالية.


اقرأ أيضاً : نقيب المدارس الخاصة لـ"رؤيا": نرفض تمديد عطلة الطلبة وتجزئة التعليم


وأشار الصوراني لـ"رؤيا" الثلاثاء إلى أنه سيكون هناك التزام بقرارات وزارتي الصحة والتربية والتعليم من خلال التقيد بالتعليمات التي من شأنها منع انتشارالوباء بين صفوف الطلبة والعاملين في القطاع.

وشدد الصوراني على أهمية التباعد بين الطلبة ضمن مساحة أقلها مترين داخل الغرفة الصفية، وارتداء الكمامة وقياس درجة حرارة الطلبة وأولياء الامورعند مراجعة المدرسة، إضافة إلى التعقيم المستمر لمرافق المدارس ورياض الأطفال.


اقرأ أيضاً : الصوراني: المدارس الخاصة ملزمة بدوام الفصل الثاني مطلع شباط المقبل


وفي سياق منفصل، قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، إن تلقي المطاعيم المضادة لكورونا، تسهم في الحد من الإصابة بالفيروس.

وأضاف المساعفة لنشرة أخبار السابعة على قناة رؤيا، الثلاثاء، أنه لم يرد للوزارة أي جديد بشأن تطعيم الطلبة من 5-11 عاما حتى الآن، وأن التربية بدأت منذ يومين باستكمال حملة تطعيم طلبة المدارس غير الإجبارية لفئة 12 عاما فما فوق.

وأشار إلى أن عدد الطلبة الذين تلقوا لقاح كورونا منذ اليومين السابقين بلغ 2500، ليصل العدد الإجمالي منذ بدء الحملة إلى 175 ألف طالبا وطالبة، بما نسبته 18% من الفئة المستهدفة.

وأوضح المساعفة أن الوزارة أقرّت بروتوكولا صحيا جديدا ينظم التعامل مع الوباء في الفصل الدراسي الثاني، موجها النصح إلى أولياء أمور الطلبة الذين تظهر على أبنائهم أعراض، عدم إرسالهم إلى المدرسة.

ولفت إلى أنه من خلال البروتوكول الصحي الجديد، سيتم عزل الطالب المصاب الذي تظهر عليه أعراض الإصابة مدة 10 أيام، و7 أيام للطالب الذي لا تظهر عليه أعراض.

وختم المساعفة حديثه، أنه أرسل أبناءه لتلقي لقاح كورونا في مدرستهم الواقعة في منطقة ناعور، داعيا أولياء الأمور إلى إرسال أبنائهم للحصول على اللقاح، للحفاظ على بيئة مدرسية آمنة.

  

أخبار ذات صلة

newsletter