Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المعاني: الأردن دخل في ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا - فيديو | رؤيا الإخباري

المعاني: الأردن دخل في ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا - فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-24 20:43 آخر تحديث: 2022-01-24 20:54
الوزير السابق الدكتور وليد المعاني
الوزير السابق الدكتور وليد المعاني

قال الوزير السابق الدكتور وليد المعاني، إن الأردن دخل في ذروة الموجة الرابعة من فيروس كورونا، مشيرا إلى أنه في حلول شهر شباط/فبراير المقبل سيكون نصف سكان العالم قد أصيبوا بالفيروس.


اقرأ أيضاً : البلبيسي: أي شخص يشعر بأعراض الرشح عليه عزل نفسه - فيديو


وأضاف المعاني خلال استضافته في برنامج "نبض البلد" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا" من السبت إلى الأربعاء، أن الأعداد التي سجلت بفيروس كورونا في الأردن اليوم الإثنين كانت متوقعة، وأن الأردن وصل إلى مرحلة التفشي المجتمعي.

ولفت إلى أن خصائص المتحور "اوميكرون" أدت إلى تسجيل الإصابات الكبيرة بكورونا، مشددا على ضرورة التفريق بين الإصابات المثبتة والأخرى التي تسجل نتيجة العدوى، خاصة أن 90 في المئة من إصابات "أوميكرون" خفيفة جدا.

وأوضح المعاني أن عدد الإصابات الكبير بالمتحور "أوميكرون" لا يستدعي القلق، وأن الأهم هو عدد إدخالات المستشفيات، داعيا إلى تدعيم النظام الصحي تحسبا لأي طارئ.

وأشار إلى أن تخفيض مدة العزل المنزلي جاءت لتسيير أعمال الدولة اليومية، مبينا أن الأردن قد يصل إلى تسجيل 50 ألف إصابة يومية بالفيروس.

ووصف قرار الحكومة القاضي بتأجيل بدء دوام الفصل الدراسي الثاني حتى 20 من شباط/فبراير المقبل بـ"الممتاز"، قائلا إنه عند عودة دوام المدارس قد نكون وصلنا إلى نهاية الموجة الرابعة من الفيروس.


اقرأ أيضاً : لجنة الأوبئة تعلق على تسجيل أعلى حصيلة إصابات بكورونا في الأردن


ودعا المعاني كل من يشعر بوعكة صحية المكوث في المنزل وعائلته لمدة 5 أيام، مرجحا ظهور متحورات من الفيروس مجددا.

أخبار ذات صلة

newsletter