معان.. بدء تطعيم طلبة المدارس بـ"لقاح كورونا"

الأردن
نشر: 2022-01-23 13:03 آخر تحديث: 2022-01-23 13:25
حملة تطعيم لطلبة المدارس بـ"لقاح كورونا"
حملة تطعيم لطلبة المدارس بـ"لقاح كورونا"

نفذت مديرية التربية والتعليم في محافظة معان، حملة تطعيم لطلبة المدارس والتي تستمر لمدة أسبوع ابتداء من اليوم الأحد. حيث يشترط على الطلبة موافقة خطية من ولي الأمر أو حضوره لموقع التطعيم ، وذلك بالتعاون مع مديرية الصحة في المحافظة.


اقرأ أيضاً : التربية: استئناف حملات تطعيم طلبة المدارس الأحد


وأكد مدير التربية والتعليم وهبي الشلبي استمرار الحملة الأسبوع الحالي في 5 مراكز موزعة بمدينة معان، موضحا أنه يتوجب على أولياء الأمور التعهد الخطي للموافقة على تطعيم أبنائهم.

وقد استهدفت الحملة اليوم الأحد 6 طلاب فقط ممن هم في الصف السابع الأساسي فأكثر، حضر طالب واحد فقط للحصول على المطعوم.

وتستأنف وزارة التربية والتعليم، بالتنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات ووزارة الصحة حملة التطعيم لطلبة المدارس في جميع محافظات المملكة للفئة المستهدفة من الصف السابع وحتى الصف الثاني عشر، والبالغ عددهم 972 ألفا و440 طالبا وطالبة.


اقرأ أيضاً : تعميم مهم من التربية بشأن تطعيم طلبة المدارس


وقالت أمين عام الوزارة للشؤون الادارية والمالية، الدكتورة نجوى قبيلات، إن الحملة، تستهدف الطلبة الحاصلين على موافقات خطية مسبقة من أولياء الأمور لتلقي المطعوم وعددهم حتى الآن 43 ألف طالب وطالبة من الفئة المستهدفة، متوقعة ارتفاع أعداد الطلبة الحاصلين على موافقات لتلقي المطعوم مع عودة التعليم الوجاهي للفصل الدراسي الثاني في العشرين من شهر شباط/فبراير المقبل.

وأضافت، أن الوزارة خصصت 42 مركز تطعيم في مديريات التربية والتعليم في المملكة، مبينة أن فرقا مشتركة بين التربية ووزارة الصحة ستستأنف حملة التطعيم، بموجب برنامج سيتم الإعلان عنه من قبل مديريات التربية والتعليم وتعميمه على المدارس والطلبة وأولياء الأمور.

 

أخبار ذات صلة

newsletter