نفوق حلال في المفرق.. والمزارعون ينفذون وقفة احتجاجية السبت - فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-15 23:55 آخر تحديث: 2022-01-15 23:55
تحرير: شادي الوهيبي
نفوق حلال في المفرق والمزارعين ينفذون وقفة احتجاجية السبت
نفوق حلال في المفرق والمزارعين ينفذون وقفة احتجاجية السبت

نفذ عدد من المزارعين من مربي الثروة الحيوانية في محافظة المفرق مساء السبت وقفة احتجاجية داخل سوق الحلال بالمحافظة بعد تصريحات مديرية زراعة المفرق وبيان وزارة الزراعة بما يتضمن بأن كافة حيازة المزارع الذي تعرض لنفوق اغنامه 97 رأس بما تؤكد الأوراق الثبوتية التي بحوزته انه يمتلك أكثر من 600 رأس من الاغنام.


اقرأ أيضاً : وزارة الزراعة توضيح حول نفوق عدد من الأغنام في المفرق


وكان المزارع هزاع قبلان قد صرح في الأمس لـ رؤيا أن عدد الاغنام التي نفقت في حضريته تجاوزت 157 رأس وفي حضيرة جاره 32 رأس حلال.

وقال المزارعون لـ رؤيا أن وقفتهم اليوم تأتي بعد نفوق الاغنام بسبب الحمة القلاعية وبعد تصريح مديرية زراعة المفرق ان نفوق اغنامهم ليست بسبب الحمة القلاعية والتصريحات المغالطة للواقع بإن عداد حيازة احد المزارعين 97 رأس الا ان هناك كواشين تثبت أن عدد الحيازات 600 رأس.

وأكدو المزارعين أن عدد النفقات تجاوزت 200 رأس من الاغنام وآخرها اليوم تم نفوق 32 رأس من الاغنام.

وأشاروا المزارعين أن تصريح مديرية زراعة المفرق وبيان وزارة الزراعة يؤكد انه تم إغلاق سوق الحلال وهذا كلام مغلوط السوق فاتح ولم يغلق والدليل اننا الان نقيم وقفة احتجاجية بداخله.

واضاف المزارعين من مربي الثروة انهم سيلجئوا إلى مختبرات خاصة لعمل فحوصات وإثبات صدق كلامهم بما يخص أن سبب نفوق اغنامهم الحمة القلاعية مبينين أن المطاعيم لم تكون متوفرة في الأسابيع الماضية.

واوضح المزارعون انهم يقومون بتنفيذ عدة وقفات احتجاجية في الأيام المقبلة مطالبين وزير الزراعة بالوقوف على الأمر بنفسه والتأكد من أسباب نفوق اغنامهم.

أخبار ذات صلة

newsletter