Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مهم من وزارة المياه للأردنيين - فيديو | رؤيا الإخباري

مهم من وزارة المياه للأردنيين - فيديو

الأردن
نشر: 2022-01-15 09:09 آخر تحديث: 2023-06-18 15:11
الأمطار في عمان
الأمطار في عمان

 قال الناطق باسم وزارة المياه والري عمر سلامة، إن ضح المياه في محطة زارة ماعين توقف ليلة أمس الجمعة، نتيجة غزارة الهطل المطري وعادت إلى العمل فجر اليوم السبت.


اقرأ أيضاً : منخفض جديد وتساقط للثلوج على هذه المناطق بالأردن وانجماد وأجواء سيبيرية.. تفاصيل


ودعا سلامة في حديثه لـ"أخبار السابعة" الذي يبث عبر شاشة "رؤيا" من السبت إلى الخميس، المواطنين إلى حماية المنشآت المائية ومرافق المياه الداخلية المنزلية، وخطوط المياه البلاستيكية فوق اسطح المنازل، بالاضافة إلى تغطية عدادات المياه بقطعة قماش تجنبا للانجماد، خلال المنخفض الذي تتعرض له المملكة حاليا.

وأضاف أن حجم الهطل المطري أقل من معدل الهطل السنوي، حيث دعا المواطنين إلى الاستفادة من مياه الهطل عبر تخزينها بأي وسيلة، واستخدامها للأعمال المنزلية.


اقرأ أيضاً : "الأشغال": تجهيزات لرش الأملاح تحسبا للصقيع والانجماد في الأردن - فيديو


وقال مدير العمليات الجوية في موقع "طقس العرب" أسامة الطريفي، إن الأردن سيشهد أمطارا غزيرة في المناطق الشمالية والوسطى نتيجة منخفض جوي مصنف من الدرجة الثالثة.

وأضاف الطريفي لـ"رؤيا"، أنه من المتوقع أن تتساقط الثلوج في مناطق البادية الشرقية مع حدوث تراكمات في تلك المناطق نتيجة لتلاقي الهطولات مع الرياح القطبية. كما توقع بدء تساقط الثلوج أيضا وتراكمها فوق جبال محافظة الطفيلة العالية.

 وأشار الطريفي إلى أن الأردن يتأثر يوم الأحد برياح قطبية شديدة البرودة وجافة مُندفعة من سيبيريا نحو المنطقة بما فيها المملكة، يطرأ على إثرها انخفاض حاد على درجات الحرارة الليلية وتكون تحت الصفر مئوية في مناطق عدة من المملكة.

ولفت إلى أنه تم رفع تصنيف المنخفض الذي يؤثر على الأردن الأحد إلى الدرجة الثالثة، بسبب كمية الأمطار المرافقة له والانخفاض في درجات الحرارة.

أما يوم الإثنين والثلاثاء، يتعمق تأثير الرياح القطبية شديدة البرودة والجافة، مع أجواء مشمسة، مع حدوث الجليد والانجماد حتى ساعات متأخرة من الصباح.

وبحسب الطريفي، فإن الأسبوع القادم سيكون الأبرد في الأردن منذ ما لا يقل عن سبع سنوات، وقد تصل درجات الحرارة إلى سالب 4 في العاصمة عمان، وسالب 5 درجات في البادية الشرقية.

أخبار ذات صلة

newsletter