Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبو عاقولة: ارتفاع كبير بعمليات نقل البضائع من ميناء العقبة إلى سوريا | رؤيا الإخباري

أبو عاقولة: ارتفاع كبير بعمليات نقل البضائع من ميناء العقبة إلى سوريا

اقتصاد
نشر: 2022-01-05 12:16 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ميناء العقبة
ميناء العقبة

أكد نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع، ضيف الله أبو عاقولة، أن نسبة العمل ونقل البضائع إلى سوريا عن طريق ميناء العقبة خلال العام الماضي تجاوزت 900 بالمئة مقارنة مع سنوات سابقة.


اقرأ أيضاً : أبو عاقولة لـ"رؤيا": تمديد أمر الدفاع 31 سينعكس إيجابا على التجار - فيديو


وقال في تصريح صحفي، اليوم الأربعاء، على هامش مشاركته بفعاليات المعرض الاردني للتجارة والخدمات المقام حاليا بالعاصمة دمشق، إن زيادة نقل البضائع السورية عن طريق ميناء العقبة، يؤكد أن التسهيلات التي قدمت لتيسير حركة عبور الشاحنات بدأت تنعكس على أرض الواقع.

ولفت الى ان الحكومة الاردنية قدمت تسهيلات كبيرة بخصوص عمليات انسياب البضائع للسوق السورية وأعطت امتيازات وحوافز لنقل وإيصال البضائع السورية التي تمر عبر أراضي المملكة سواء عن طريق المراكز البرية أو ميناء العقبة بأسرع وقت وأقل الكلف.

واضاف ان قطاع شركات التخليص ونقل البضائع، لديه تعاملات كثيرة مع مختلف الشركات السورية التجارية والصناعية، وبدأ يشهد نشاطا ملحوظا منذ افتتاح الحدود البرية وإلغاء نظام ( باك تو باك).

واوضح ان ارتفاع أجور الشحن البحري العالمي، دفع الكثير من التجار والمستوردين السوريين للتحول إلى عمليات الاستيراد والتزود بالبضائع عن طريق ميناء العقبة بديلا عن ميناء طرطوس واللاذقية، لتخفيف الكلف وتوفير وقت الاستيراد.

وقال إن الشركات العاملة بقطاع التخليص تقوم بإنجاز المعاملات للبضائع السورية التي تمر عبر أراضي المملكة وايصالها الى سوريا عبر الشاحنات، معبرا عن أمله بأن تسهم المشاركة بالمعرض إلى تعميق العلاقات مع القطاع الخاص السوري، وتعريفه بالإجراءات والرسوم والكلف المتصلة بعمليات استيراد البضائع.


اقرأ أيضاً : ترقب لقرار تخفيض الرسوم الجمركية على مستوردات قطاع الألبسة والأحذية


وعبر ابو عاقولة، عن أمله بأن يعمل البلدان على إعادة النظر بالرسوم المفروضة على مرور الشاحنات الاردنية والسورية التي تنقل بضائع الترانزيت، داعيا الجانب السوري الى السماح للبضائع المحملة على حاويات بدخول الأراضي السورية والواردة من ميناء العقبة.

أخبار ذات صلة

newsletter