Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
عائلة الأسير أبو هواش: هشام لا يستفيق نهائيا وهي بداية دخوله في غيبوبة​​​​​​​ | رؤيا الإخباري

عائلة الأسير أبو هواش: هشام لا يستفيق نهائيا وهي بداية دخوله في غيبوبة​​​​​​​

فلسطين
نشر: 2022-01-01 12:48 آخر تحديث: 2022-01-01 12:48
وفد من وزارة الصحة الفلسطينية يجري فحصاً سريرياً للأسير هشام أبو هواش
وفد من وزارة الصحة الفلسطينية يجري فحصاً سريرياً للأسير هشام أبو هواش

 كشفت عائلة الأسير الفلسطيني هشام أبو هواش المضرب عن الطعام منذ 138 يوما، عن تطورات حالته الصحية.

وقالت عائلة أبو هواش إن هشام لا يستفيق نهائياً منذ الساعة الثالثة فجر السبت، مشيرة إلى أنها بداية دخوله في الغيبوبة، وفق ما نقل المركز الفلسطيني للإعلام.


اقرأ أيضاً : الصحة الفلسطينية: الحالة الصحية للأسير هشام أبو هواش حرجة للغاية


وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أكدت أن الحالة الصحية للأسير هشام أبو هواش حرجة للغاية، وأن الأسوأ ربما يحدث في أي لحظة.

وأجرى وفد طبي من الصحة الفلسطينية معاينة وفحص سريري، للاطلاع على حالة الأسير أبو هواش، الذي يرقد في مستشفى أساف هاروفيه التابع للاحتلال الإسرائيلي.

وقال الوفد في حينها إن الأسير أبو هواش يعاني من ضبابية في الرؤية وعدم قدرة على الحديث، وضمور شديد في العضلات، وعدم مقدرة على الحركة، في حين قلَت قدرته على إدراك ما يدور حوله.

وتابع الوفد: "حاولنا الحصول على الفحوصات الطبية التي أجريت للأسير أبو هواش، وتمكنا من الاطلاع على آخر الفحوصات التي أجراها وكانت بتاريخ 16/12، وأشارت إلى وجود نقص في ملح البوتاسيوم وارتفاع في أنزيمات الكبد، ولم تجر له أي فحوصات أخرى بعد ذلك التاريخ."

يشار إلى أن الأسير هشام ابو هواش 40 عاما دخل يومه الـ138 في الاضراب المفتوح عن الطعام احتجاجا على اعتقاله الإداري، وبذلك يكون الاعلى فلسطينيا ان لم يكن عالميا في القدرة على التحمل ومواصلة الإضراب عن الطعام.

أخبار ذات صلة

newsletter