Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
العرموطي ردا على حلبة المصارعة تحت القبة: غير مقبول - فيديو | رؤيا الإخباري

العرموطي ردا على حلبة المصارعة تحت القبة: غير مقبول - فيديو

الأردن
نشر: 2021-12-28 15:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
النائب صالح العرموطي
النائب صالح العرموطي

قال عضو مجلس النواب صالح العرموطي، إن ما حدث تحت القبة من عراك بالأيدي بين عدد من النواب غير مقبول وخروج عن الأعراف القانونية.


اقرأ أيضاً : النائب الحواري لـ"رؤيا": لا علاقة لي بالمشاجرة وتلقيت بعض "الضربات" - فيديو


وأضاف العرموطي، عقب رفع رئيس مجلس النواب عبد الكريم الدغمي، الجلسة إلى يوم غد الثلاثاء، أن الجلسة كانت محددة لمناقشة قانون رخص المهن، إلا أن أحد النواب اقترح الذهاب إلى مناقشة التعديلات الدستورية.

واعتبر عضو مجلس النواب أن التعديلات الدستورية من أخطر القوانين على البلاد، مشيرا إلى أنه طلب رد الدستور ولا توجد فيه مواد تخدم المصلحة.

وأوضح أنه طلب من الوزراء عدم التدخل في مناقشة التعديلات الدستورية.

وكان النائب صالح العرموطي، اليوم الثلاثاء، أثار جلبة تحت قبة البرلمان، بعدما قال لرئيس المجلس المحامي عبدالكريم الدغمي، إنه سيقدم قائمة بأسماء وزراء يتواصلون مع نواب للموافقة على بنود التعديلات الدستورية.

وهدد النائب العرموطي بإعلان قائمة باسماء الوزراء الذين يتواصلون مع بعض النواب، من أجل الضغط عليهم باتجاه الموافقة على البعض من أجل التمسك ببعض البنود، وفق قوله.

ورد رئيس مجلس النواب عبدالكريم الدغمي على العرموطي، أن الاتصال النواب بالوزراء وبالعكس ليس عيبا، ومن حق الحكومة أن تسوق مقترحها.

وهدد رئيس مجلس النواب المحامي عبدالكريم الدغمي، النائب رائد السميرات، بإخراجه من الجلسة التشريعية، المنعقدة لمناقشة مشروع قانون التعديلات الدستورية، بعد مداخلة الأخير حول كلمة "الأردنيات" في التعديلات الجديدة على بنود الدستور 

السميرات وخلال مداخلته، قال إنه من "العيب" أن نفرق بين الأردنيين والأردنيات في الدستور، الأمر الذي تسبب بانفعال رئيس المجلس، مطالبا بشطب كلمة "عيب" من محضر الجلسة، مؤكدا أن هذا المجلس "شريف"، ولا ينبغي أن تذكر تحته مثل تلك المصطلحات.

كما طالب الدغمي من سميرات الاعتذار من زملائه تحت القبة.

ورد الدغمي على مقاطعة النائب حسين الحراسيس بالقول: "أنا الذي ادير الجلسة ولست انت"، بعد طلب الحراسيس الحديث.

وقال الدغمي: "لا يجوز لأي عضو طلب الكلام اثناء مناقشة مشروع القانون المحال من اللجنة المختصة ما لم يكن باقتراح خطي قبل عقد الجلسة".

وخرج النائب محمد طراد الفايز من جلسة مناقشة مشروع تعديل الدستور، بعد مداخلته التي استنكر فيها التسرع في مناقشة التعديلات.


اقرأ أيضاً : الدغمي يرفع جلسة النواب


وقال الفايز: إن التعديلات وصلت النواب قبل الجلسة النقاشية بليلة واحدة، ورئيس اللجنة القانونية- عبدالمنعم العودات- لم يتعامل باحترام مع زملائه".

ووقع خلاف بين النائب عبدالمنعم العودات والنائب فراس العجارمة، بعدما قاطع الأخير العودات، الذي طالب من العجارمة بالجلوس، الأمر الذي أثار جلبة جديدة.

 

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter