Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد: السلط تسجل أعلى هطول مطري في المنخفض الأخير | رؤيا الإخباري

الأرصاد: السلط تسجل أعلى هطول مطري في المنخفض الأخير

الأردن
نشر: 2021-12-26 15:08 آخر تحديث: 2021-12-26 15:19
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب بأن المملكة قد تأثرت في الأيام 20-24 كانون الأول 2021 بمنخفض جوي انتهى بمجاميع أمطار عدلت من الموسم الحالي بنسب تراوحت ما بين (4%-20%) من المعدل الموسمي المطري العام.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لـ"أخبار السابعة": الأمطار مستمرة في الأردن حتى هذا اليوم - فيديو


وأوضح آل خطاب في بيان وصل إلى "رؤيا" نسخة عنه، أن المناطق الوسطى الغربية والمناطق الشمالية بما فيها الاغوار الوسطى والشمالية من المملكة كانت الأكثر تأثرا بهذا المنخفض الجوي حيث بلغ أعلى مجموع مطري خلال هذا المنخفض في المناطق الوسطى الغربية  (100.5) ملم في محطة رصد السلط محققة ما  نسبته 20% من معدلها الموسمي العام ، يليها محطة رصد حدائق الحسين  بمجموع مطري بلغ (85.5) ملم  محققة ما نسبته 18% من معدلها الموسمي العام ، ومحطة رصد الجامعة الاردنية بمحموع مطري بلغ  (82.3) ملم محققةً ما نسبته 24% من معدلها الموسمي العام.

وأضاف أن محطة رصد راس منيف/محافظة عجلون سجلت أعلى مجموع مطري في المناطق الشمالية وبمجوع مطري بلغ (65.5) ملم محققاً ما نسبته 11% من معدلها الموسمي العام، يليها محطة رصد اربد بمجموع مطري بلغ (56.5) ملم  محققاً ما نسبته 12% من معدلها الموسمي العام، يليها في محطة رصد الباقورة /الاغوار الشمالية وبمجموع مطري بلغ  (54.5) محققا ما نسبته 14% من معدلها الموسمي العام.


اقرأ أيضاً : كميات كبيرة من الأمطار مسجلة منذ صباح الاثنين - تفاصيل


 والجدير بالذكر بان الاداء المطري في المناطق الشرقية والجنوبية كان ضعيفاً بما فيها العقبة والأغوار الجنوبية والتي لم تشهد اي هطول مطري خلال هذا المنخفض. 

وبحسب الجدول ادناه يبين مجاميع الأمطار التي هطلت خلال المنخفض الجوي في الفترة (20-24) كانون أول 2021 ونسب ما حققته من الموسم المطري العام:

أخبار ذات صلة

newsletter